جهينة نيوز - زار وفد من طلبة كليّة الإعلام من جامعة البترا، مصنع الأفكار المخصص للتصنيع الرقمي "FabLab"، أحد مبادرات مؤسسة ولي العهد، المندرجة ضمن محور الجاهزيّة للعمل والريادة أحد محاور استراتيجيّة عمل المؤسسة.
واستمع الوفد الطلابي الذي ترأسه الدكتور زياد الشخانبة، إلى شرح عن مرافق مصنع الأفكار، ودوره في دعم الشباب المبدع، وتوفير المهارات والأدوات اللازمة لهم لخلق نماذج أوليّة لإبداعاتهم وأفكارهم.
واصطحب المهندس في مختبر مصنع الأفكار أحمد الفارس، الوفد في جولة على مرافق المصنع، تعرّفوا خلالها على مركز التميّز للتقنيات ثلاثية الأبعاد الذي يضم عدداً من الطابعات ثلاثيّة الأبعاد ذات القدرات الفريدة والمتنوعة، بالإضافة إلى محطّة الأعمال الخشبيّة، ومحطّة أعمال الحديد، ومحطة الإلكترونيات، ومحطة الخياطة والحياكة، كما تعرّف الوفد ايضا على أجهزة القطع بالليزر، وأجهزة قص اللواصق.
وفي نهاية الزيارة، عبر طلبة الإعلام في الجامعة عن سعادتهم بزيارة مصنع الأفكار والتعرّف عليه مؤكدين أنهم سيكونون سفراء له وسيساهمون في الترويج له عبر منصّاتهم الشخصيّة على وسائل التواصل الاجتماعي.
يشار إلى أن مصنع الأفكار مظلّة متكاملة تجمع الباحثين والدارسين والمبتكرين، وتتيح لهم فرصة تصنيع النماذج الأولية لمنتجاتهم باستخدام التكنولوجيا المتقدمة في مجالات التصنيع الرقمي بحسب أهداف المصنعين سواء كان لتسويقها أو تطويرها، وهو مفتوح أمام جميع الشرائح العمرية والمهنية في الأردن ومهيأ لذوي الاحتياجات الخاصّة
تابعو جهينة نيوز على google news