banner
برلمان
banner

لجنة المرأة والاسرة النيابية تلتقي عددا من رؤساء اللجان والجمعيات النسوية في محافظة الكرك

{clean_title}
جهينة نيوز -
بحثت لجنة المرأة والاسرة النيابية، اليوم الثلاثاء، مع مدير الصندوق الهاشمي / الكرك علي الصعوب، ونائب رئيس مجلس محافظة الكرك إبراهيم مبيضين، وعددا من رؤساء اللجان والجمعيات النسوية في المحافظة، مسودة مشروع تمكين المرأة ومناقشة استراتيجية العمل النسوي في محافظة الكرك، بحضور فريق مشروع تمكين المرأة لادوار الريادة الاقليمي والممول من الحكومه الكنديه، والذي ينفذه  منتدى الاتحادات الفيدراليه.
وقالت رئيس "الأسرة النيابية"وقد قالت رئيس ""الاسرة النيابيه"" المهندسة عبير الجبور، ان العمل النسوي بحاجة ماسة الى إيجاد مظلة موحدة تهدف الى مأسسته في جميع محافظات المملكة، نظرا لتبعثر هذا العمل، وتعدد المرجعيات التي تقوم عليه، سواء في التوجيه او الإدارة، إضافة الى غياب التنسيق.وأكدت ضرورة التنسيق والتخطيط للارتقاء بالمرأة الأردنية وتمكينها سياسيا واقتصاديا لزيادة مشاركتها الفاعلة في الحياة السياسية والاقتصادية لتأخذ دورها الحقيقي في المراكز القيادية.
من جانبه، قال الصعوب ان استراتيجية العمل النسوي لمحافظة الكرك تأتي ضمن أولويات الصندوق الأردني الهاشمي، والتخطيط التنموي، بالإضافة الى فتح المجال امام القيادات النسائية في الحياة العامة.
كما استعرضت رئيسات اللجان والجمعيات النسوية ابرز ملامح ومحاور استراتيجية العمل النسوي في مجال المشاركه السياسيه،  التعليم، والصحة، والزراعة.
وقد قالت مديره منتدى الاتحادات الفيدراليه  في الاردن، تالا خريس  أن برنامج تمكين المرأة لادوار الريادة الاقليمي ،والذي ينفذ حاليا في الاردن وتونس والمغرب، يهدف الى تعزيز مشاركته المرأة السياسيه والاجتماعية والثقافيه على المستوى المحلي والوطني. كما يهدف المشروع الى تعزيز الوعي المجتمعي لمكانة المرأة ومشاركتها في المواقع القيادية،  ورفع كفاءة  واضعي  السياسات والبرامج والانشطه على المستويين الوطني والمحلي، بحيث  تؤثر بدورها  ايجابيا على مشاركه النساء، بما في ذلك مساهمه المشروع في دعم دور النساء القيادات في وضع خطه  استراتيجية للعمل النسوي في محافظة الكرك.  وقد لخصت مديرة المشاريع حنين مريان الانشطه  التي نفذت لاعداد الاستراتيجيه وأهميه   التوجه إلى نشر هذه التجربة في المحافظات الاردنيه الاخرى و استدامة الاستراتيجية.
تابعو جهينة نيوز على google news