2024-05-22 - الأربعاء
banner
جامعات
banner

رئيس الجامعة الاسلامية يلتقي السفير المكسيكي

{clean_title}
جهينة نيوز - بحث رئيس الجامعة الإسلامية العالمية الدكتور محمد الخلايلة خلال لقائه السفير المكسيكي لدى المملكة روبرتو رودريغيز هرنانديز اليوم الاثنين، التعاون العلمي والاكاديمي بين البلدين الصديقين.
وعرض الخلايلة لنشأة وأهداف ورسالة الجامعة والتخصصات المتوفرة والمشاريع والخطط الطموحة التي تسعى لتحقيقها؛ وصولاً إلى الخدمة المتميزة المقدمة للطلبة، ولاسيما الوافدين منهم.
وقال إن فهم الإسلام في الأردن قائم على الانفتاح والتسامح، وهو، أي الإسلام، في صورته الحقيقية طريقةُ حياة ومنهج عمل لا يسعى إلى فرض معتقداته على أحد، أما تدريس علوم الشريعة الإسلامية والمذاهب الأربعة في الجامعة فيعتمد على الفهم والإقناع والأساليب العلمية الحديثة في هذا المجال.
واكد أهمية دور كليات الشريعة الإسلامية والمذاهب الأربعة في الجامعة لتعزيز منظومة القيم الأخلاقية ومحاربة الغلو والتطرف، بما يتناغم ودورها في نشر رسالة الإسلام السمح ودور الأردن في نشر رسالة عمان التي اطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني.
وأشار إلى أن الجامعة حريصة على استمرار التواصل مع دول العالم الإسلامي، لاستقطاب الطلبة الوافدين للدراسة في الجامعة؛ انطلاقاً من زيادة التبادل الثقافي والعلمي من كلا الجانبين. من جهته، قال السفير إن بلاده تتطلع للاستفادة من تبادل الخبرات التعليمية والأكاديمية مع الجامعات الأردنية وصولا إلى ابتعاث الطلبة إليها، بالإضافة إلى تبادل الزيارات على مستوى أعضاء الهيئة التدريسية، مشيداً بأهمية ودور الجامعة في محاربة الإرهاب والتطرف.
تابعو جهينة نيوز على google news