2024-06-25 - الثلاثاء
banner
خبر و صورة
banner

فريق الصحة العالمية يزور سوق ووهان الصيني

{clean_title}
جهينة نيوز -
زار فريق من منظمة الصحة العالمية اليوم الأحد، السوق المسؤول عن توزيع المواد الغذائية لمدينة ووهان الصينية ويعتقد أن فيروس كورونا ظهر فيها أول مرة.
وبحسب ما ذكر موقع منظمة الصحة العالمية وأكد الخبراء وهم خبراء، في الطب البيطري وعلم الفيروسات وسلامة الأغذية وعلم الأوبئة، أن هذا السوق ما زال يلعب دورا في تقفي أثر منشأ الفيروس سيما وأن أول تفاقم لحالات الإصابة كان بها، لكن بعض الدبلوماسيين الصينيين ووسائل إعلام رسمية قالوا إنهم لا يعتقدون أن السوق هي المنشأ، مؤيدين النظريات التي تعتقد بنشوء الفيروس في دولة أخرى.
وذكرت المنظمة ان الفريق يعتزم زيارة مستشفيات وأسواق مثل سوق هوانان للمأكولات البحرية ومعهد ووهان لعلم الفيروسات ومركز ووهان للسيطرة على الأمراض.
وحذر مدير عمليات الطوارئ في المنظمة مايكل رايان من ان النجاح في تحقيقٍ يتعلق بانتقال العدوى من الحيوان إلى الإنسان، لا يقاس بالعثور على مصدرٍ خلال المهمة الأولى. واضاف، إن المهمة ليست سهلة، سيما وان الفريق يحتاج إلى جمع كل البيانات والمعلومات، وتلخيص المناقشات ومعرفة الدراسات الإضافية الواجب عملها للوصول إلى الى جميع الاجابات المتعلقة بالمرض ومصدرة .
(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news