2021-03-02 - الثلاثاء

الاحتلال الاسرائيلي يمنع لجنة اعمار الخليل من استكمال ترميم الحرم الابراهيمي

الاحتلال الاسرائيلي يمنع لجنة اعمار الخليل من استكمال ترميم الحرم الابراهيمي
جهينة نيوز - منعت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاثنين، لجنة اعمار الخليل من استكمال اعمال الترميم والصيانة في الحرم الابراهيمي الشريف.
وقال مدير الحرم الابراهيمي ورئيس سدنته الشيخ حفظي ابو سنينة في بيان، إن قوات الاحتلال منعت موظفي لجنة الاعمار من استكمال اعمال الترميم بالحرم والتي تشمل اعمال الصيانة وترميم سطح الحرم، وطلاء الجدران، وتنظيف الحجر بالشيد، والنقوشات الإسلامية التاريخية وغير ذلك من الاعمال الفنية، بحجة عدم حيازتهم على تصريح خاص بذلك من الجهات المختصة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي.
واشار الى ان العمل داخل الحرم الابراهيمي من صلاحيات وزارة الاوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية بالتنسيق مع لجنة الاعمار في الخليل، موضحا أن هذا الاجراء يأتي في إطار محاولات الاحتلال ومستوطنيه المتطرفين فرض سيطرتهم واحكام هيمنتهم على الحرم.
وعلى صعيد متصل، هدمت جرافة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، العديد من التوسيعات والبوابات والتحسينات التي أضيفت لموقع خان اللبن الشرقية الاثري في قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية بهدف حمايته، وأتلفت الأسلاك المحاذية له.
وقال رئيس مجلس قروي اللبن يعقوب عويس، في بيان، ان قوات الاحتلال حاصرت منطقة الخان منذ ساعات الصباح، وبدأت جرافة تابعة لها بهدم البوابات والنوافذ والتوسيعات للمرة الثانية على التوالي بعد أن تم اصلاحها، واتلفت الأسلاك الشائكة حول المنطقة.
وخان اللبن الشرقية موقع أثري بني في العهد العثماني ويحتوي على نبع ماء، ويتعرض منذ سنوات لاعتداءات متواصلة من قبل سلطات الاحتلال والمستوطنين المتطرفين بهدف مصادرته والاستيلاء عليه كونه يقع في المنطقة الواصلة بين مستوطنتي "عيلي" و"معاليه ليبونة".
تابعو جهينة نيوز على google news