banner
كتّاب جهينة
banner

عوني فريج يكتب: موسم .. "ينذكر وما ينعاد" !!

{clean_title}
جهينة نيوز -
موسم .. "ينذكر وما ينعاد"  !!
بكل المقاييس فان موسم الكرة الذي ودعناه قبل ايام وطواه الزمن ..كان الاسوء في تاريخ كرة القدم الاردنية الطويل ..من خلال الظروف الصعبة التي مر بها وجعلت ايامه طويلة صعبة وغير مستقرة  .. باعتباره مر بمفاصل عديدة ساهم باختلاقها اتحاد كرة القدم بقراره التاريخي غير المسبوق بتأجيل انطلاق الموسم الكروي لمدة ثمانية اشهر متواصلة ..دون غيره من الدوريات الكروية في العالم ..مرورا بدخول جائحة كورونا لتعكر الاجواء وتفرض نمطا غير معتاد على اجواء الكرة ومزاج الجماهير .. التي حرمت مثل غيرها من جماهير العالم من متابعة المباريات على الطبيعة ..نهاية بتراجع مردود الاندية المادي ..والفني لفرقها الامر الذي وضع الموسم كله على كف القدر ..!!
وهنا يحسب لاتحاد الكرة اصراره على السير بالبطولة الى حيث انتهت ..دون ان تشغله بعض الاصوات التي انطلقت تطالب بالغاء الدوري للموسم الماضي ..بسبب ما تركته الجائحة من اثار خطيرة على لاعبي كل الفرق ومن دون استثناء ..بعد ان تفشى الوباء ونال من نجوم الدوري ..لكنه لم يتمكن من النيل من روح العزيمة والاصرار لدى اللاعبين والاجهزة الفنية والادارية ..حيث حافظ الدوري على تقاليده القديمة من حيث الاستمرارية والوصول في النهاية الى شواطئ الامان ..رغم ان الدوري سجل نقطة سلبية وتاريخية باعتباره الدوري الوحيد في العالم الذي واصل مشواره للموسم الثاني ..رغم ان الدوريات الكروية في العالم دخلت مرحلة متقدمة من دوري الموسم الجديد ..!!
هو الموسم الاسوء بكل المقاييس الفنية حيث تراجع مستوى الفرق ..وشاهدنا العديد من المباريات التي لم تكن تستحق ان ندرجها الا في منافسات دوري الحارات ..الى جانب ان الارباك الذي احدثه قرار تاجيل الدوري منذ البداية اصاب بضرره كل الاندية  ..ووضعها على المحك لعدم قدرتها على الوفاء بالتزاماتها تجاه اللاعبين والاجهزة الفنية ..وهو ما يفسر الحالة المتواضعة التي ظهرت عليها الفرق المختلفة ودفعت ثمنها بتراجع مستواها وعدم قدرتها على المنافسة ان كان على مراكز المقدمة او حتى في طريقة المحافظة على وجودها في دوري المحترفين ...!!
وان كنا نرى بان ما قدمه فريق الوحدات طوال مشواره في الدوري ما يستحق عليه الفوز باللقب بجدارة واستحقاق ..فان المستوى المشرف الذي ظهر عليه الجزيرة قاهر الظروف الصعبة يستحق ان يدون في سجل التميز والابداع ..ويبقى الحديث عن الفيصلي جرحا ينزف في صدور عشاقه ومحبيه الذين شاهدوا فريقا لا يستحق ان يحمل اسم النادي الذي ارتبط اسمه بالانجازات ..!!
هو موسم للنسيان نتمنى ان نقتبس منه الدروس والعبر ..وان تقف الاندية على اسباب تراجع مستوى فرقها وان تسعى جاهدة للبحث عن موارد مالية حتى لا تبقى تحت رحمة ما يقدمه لها الاتحاد ..وحتى نقدم على الموسم الجديد بثقة وامل وتفاؤل نستطيع من خلاله ان نقول للموسم الذي فات " تنذكر وما تنعاد " ...!!
عوني فريج
تابعو جهينة نيوز على google news