banner
اقتصاد
banner

مدير عام الضريبة يناقش خطة عمل الدائرة للعام 2021

{clean_title}
جهينة نيوز - التقى مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، الدكتور حسام أبو علي، مساعديه ومدراء المديريات كافة لبحث ومناقشة خطة عمل الدائرة للعام الحالي (2021).
وقالت الدائرة، في بيان صحفي اليوم الخميس، إن هذه الاجتماعات جاءت للبحث في مجالات التدقيق والتفتيش والتحصيل ومكافحة التهرب الضريبي وضرورة قيام كل مدير مديرية ورئيس مركز بمتابعة خطة مديريته أو المركز الذي يترأسه أولاً بأول. وأوضح أبو علي أنه سيكون هناك خطط فرعية لكل مديريات الدائرة ومراكزها وسيتم متابعتها شهرياً من خلال اللقاءات والاجتماعات التي سيتم عقدها دورياً لهذه الغاية كما سيتم تضمينها في النشرة الدورية التي تصدرها الدائرة.
ودعا جميع العاملين في مديريات الدائرة ومراكزها ‏إلى مواصلة بذل جهودهم خلال العام الحالي لتحقيق أهداف الدائرة ضمن القانون وتحقيق ‏العدالة.
وأشارإلى أن الدائرة تسعى لتحقيق العدالة ‏الضريبيةبين المكلفين كافة من خلال تحصيل الضريبة الواقعية والصحيحة والوصول إلى مكلف ضريبي حسب ‏القانون.‏ وقال أبو علي إن الدائرة ستواصل جهودها في إصلاح النظام الضريبي وتطبيق ‏الممارسات العالمية الفضلى في مجالات التدقيق والتحصيل والتفتيش ومكافحة التهرب الضريبي وفي جميع الإجراءات التي تطبقها.‏ وبين أن الإنجازات التي حققتها الدائرة خلال عام 2020 كان ‏لها أثرها الفعال في عدم تراجع الإيرادات في ظل ظروف جائحة كورونا التي اجتاحت ‏العالم.‏ وأثنى مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات على جهود كافة ‏موظفي الدائرة باختلاف مستوياتهم ومهامهم التي بذلوها خلال عام 2020، والتي أدت إلى تحقيق إنجازات متقدمة في مجالات التدقيق والتحصيل ومكافحة التهرب الضريبي.‏وطلب المدير العام من جميع العاملين في مديريات الدائرة ومراكزها ‏مواصلة بذل جهودهم خلال العام الحالي 2021 لتحقيق أهداف الدائرة ضمن القانون وتحقيق ‏العدالة.‏ وفي ذات السياق، كرم الدكتور ابو علي عدداً من الموظفين من مختلف مديريات الدائرة ومراكز الخدمات الأكثر تميزا في التدقيق ‏والإنجاز خلال عام 2020، مُثنيا على إنجازاتهم في مجال التدقيق والتحصيل. يشار إلىأن الاجتماعات التي عقدها المدير العاماليوم عقدت على عدة مراحل مراعاة لظروف وباء كورونا وأوامر الدفاع الصادرة بهذا الخصوص
تابعو جهينة نيوز على google news