banner
فن و مشاهير
banner

جين" للأدب السياحي  بتحديات "مش مستحيل"

{clean_title}
جهينة نيوز -

جين" للأدب السياحي  بتحديات "مش مستحيل"


فاز المتسابقان آلاء سليمان وأسامة أبو صفية عن فكرتهم المطروحة "جين" في سادس                 حلقات برنامج "مش مستحيل"  الذي تعرضة قناة رؤيا مساء كل جمعة.

وقالت آلاء أن كلمة" سائح"  ارتبطت خلال القرنين الماضيين بالمسافر، وقطاع السياحة مر خلال هذه الفترة بتحديات وتغييرات كثيرة 

وبينت أن الطلب على قطاع السياحة توسع بشكل كبير ومتسارع ولم تعد مرتبطة بشكل واحد مثل السفر إلى الشواطىء من أجل الاستجمام.

وأشارت إلى أن مشروعهما  السياحة الأدبية" و"ما نتطرق إليه يؤشر إلى مجموعة واسعة من الخيارات يطلبها السوق السياحي العالمي".

وحول "جين" قال أبو صفية: "تقوم ببناء نهج حديث في العالم العربي للتشجيع السياحي باستخدام الأدب، إذ نؤلف سلسلة من الروايات تدور أحداثها في المناطق السياحية في الأردن بمختلف المجالات الفنية والأدبية عن طريق المخيمات".

وتوضح آلاء بالقول: هو "عصف ذهني في المناطق السياحية واستخراج أفكارها وأحداثها من طبيعة المكان والمسارات وقصص أهالي المناطق والروايات التاريخية عنها والحضارات التي مرت عليها وأساطير وقصص تداولها الناس عن تلك المناطق".
وهنالك مجموعة أخرى تقوم بتغطية هذا الحدث عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة لدمج الناس في هذه الفكرة والتسويق للمنطقة.
ويشار الى أن المتسابقين الذين لم يحالفهم الحظ في سادس حلقات برنامج مش مستحيل هم خالد بو داري و سامي ابو السعود و خالد اللداوي و عمر عوض ومصطفى الموسى و سارة عفانه.

تابعو جهينة نيوز على google news