banner
برلمان
banner

هل ستكون مواجهة نيابية حكومية حول الثقة ؟

{clean_title}
جهينة نيوز -
 جواد الخضري
يوم غد الثلاثاء هل ستكون الحكومة في وضع الاستماع والانتظار لما سيتحدث به النواب بعد ان قدم رئيس الوزراء د . بشر هاني الخصاونة بيان الحكومة لنيل ثقة مجلس النواب . أم ان الخصاونة واعضاء الحكومة سيكون لديهم الرد المقنع . هذا ما سيراه الجميع ويسمعه .
" الانباط " حاولت ومن خلال بعض الاستطلاعات ان تحدد الرقم الذي ستحصل عليه الحكومة بعد التصويت على بيانها فوجدت ان الامر لن يكون سهلا والحصول على الثقة سيكون له تبعات متعددة ، منها ما سيكون على العلن من مطالب نيابية ستكون اقرب للخدماتية منها للرقابية والتشريعية بحسب بعض الاراء .
على كل حال ستحصل حكومة الخصاونة على الثقة بنسبة قد تصل ما بين 60 - 65 % اي ما يقارب 80 - 85 نائب سيمنحون الثقة خاصة من النواب الذين دخلوا المجلس لاول مرة باستثناء العدد الملموس من النواب الذين تم انتخابهم لمرة اخرى وكذلك بعض ممن لهم ايدلوجيات حزبية معارضة بحسب استطلاع " الانباط " .
من جانب أخر وعلى الرغم من ان البيان الحكومي جاء طويلا وشمل كافة القطاعات ، الا ان الحكومة قدمت الكثير من العموميات لعدد من القطاعات الهامة مثل الاعلام والصحافة ، القضاء وتطويره والتعليم دون التوضيح المباشر .
تابعو جهينة نيوز على google news