banner
أخبار محلية
banner

الملك يزور الولايات المتحدة الأسبوع المقبل

{clean_title}
جهينة نيوز -

 

 

 

  عمان - بترا

صرح مصدر مسؤول بأن جلالة الملك عبدالله الثاني سيقوم بزيارة عمل إلى الولايات المتحدة الأمريكية، الأسبوع القادم، يعقد خلالها لقاءات مع لجان الكونغرس الأمريكي بشقيه الشيوخ والنواب.

كما يلتقي جلالته، حسب المصدر، مع نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، علما بأن جلالة الملك كان قد التقى مع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في شهر أيلول الماضي.

وبحسب المصدر فإن لقاءات جلالته في الكونغرس ستتضمن اجتماعات مع قيادات مجلس الشيوخ، ولجان الخدمات العسكرية، والعلاقات الخارجية، والمخصصات في مجلس الشيوخ، إضافة إلى اجتماعات مع رئيس مجلس النواب، ولجنتي الخدمات العسكرية، والشؤون الخارجية، واللجنة الفرعية للعمليات الخارجية في مجلس النواب.

.. ويستقبل رئيس أركان قوات الدفاع التنزانية

إلى ذلك استقبل  جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية امس الاثنين، رئيس أركان قوات الدفاع التنزانية الفريق جيمس مواكيبولوا، في اجتماع جرى خلاله استعراض مجالات التعاون العسكري بين الأردن وتنزانيا.

وتناول اللقاء، الذي حضره رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، الجهود الإقليمية والدولية المبذولة في الحرب على الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية.

.. ويستقبل عضو مجلس النواب اللبناني سامي الجميل

كما استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية امس الاثنين، عضو مجلس النواب اللبناني سامي الجميل رئيس حزب الكتائب اللبنانية في لقاء تناول مستجدات الأوضاع على الساحة اللبنانية.

وأكد جلالة الملك، خلال اللقاء، عمق العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين، ووقوف الأردن الكامل إلى جانب لبنان الشقيق في جهوده لتجاوز التحديات والحفاظ على وحدته الوطنية وسيادته وأمنه واستقراره، وصولا إلى بناء المستقبل الأفضل للشعب اللبناني.

وأعرب النائب الجميل عن تقديره لمواقف الأردن، بقيادة جلالة الملك، الداعمة لوحدة لبنان واستقراره وازدهاره، ومساعيه المتواصلة لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب جلالة الملك.

 

 

تابعو جهينة نيوز على google news