banner
جامعات
banner

جامعة الحسين التقنية توقع اتفاقية تعاون مع صندوق حياة

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -وقعت جامعة الحسين التقنية وصندوق حياة للتعليم اليوم الاثنين، مذكرة تعاون هدفت إلى دعم طلبة الجامعة والصندوق، وتمكينهم من متابعة دراستهم الجامعية.
وتناولت المذكرة التي وقعها عن الجامعة رئيسهابالوكالة الدكتور اسماعيل الحنطي ورئيس الهيئة الإدارية للصندوقالمهندسموسى الساكت، ثلاثة مجالات رئيسة، تمحورت حول تقديم منح دراسية كاملة وجزئية لمجموعة من طلبة الجامعة، وإشراك عدد من طلبة الصندوق ببرنامج التدريب والتشغيل الذي تنظمه الجامعة، وتعاون الطرفين في تصميم وتنفيذ برنامج نوعي لصناعة القادة، يستهدف طلبةالجامعةوطلبة الجامعات الأردنية الأخرى.
وأشاد الدكتور الحنطي بدور الصندوق في دعم الشباب، مثمناً جهوده في إيجاد شراكات مع مختلف القطاعات الأكاديمية والصناعية؛ لدعم حق التعليم للطلبة المتفوقين غير المقتدرين مادياً في الجامعات والمعاهد المهنية، وتمكينهم في سوق العمل.
بدوره، أكد رئيس الهيئة الإدارية للصندوق، أهمية التعاون مع جامعة الحسين التقنية لمواءمة أهدافها مع أهداف الصندوق، والتي تتلخص بدعم الشباب الطامح لمستقبل أفضل، مشيراً إلى أن ما يميز الاتفاقية هو إطلاق برنامج نوعي لصناعة القادةمن الشباب الأردني.
يذكر أن صندوق حياة للتعليم هو جمعية خيرية تأسست عام2009واستفاد حتى منتصف أيلول الماضي 2020 طالباً من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة والمراكز المهنية، كما استفاد خلال فترة الدراسة من نظام المنح 812 طالباً بمنح كاملة أو جزئية.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news