banner
بلديات
banner

بلدية الأزرق تدعو للاستفادة من الخصومات والإعفاءات على ضريبة المسقفات

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -دعت بلدية الأزرق المكلفين من المواطنين والتجار للاستفادة من الخصومات عند تسديدهم للمستحقات المترتبة عليهم من الضريبة على الأبنية والأراضي والمعارف (المسقفات) بشقيها المنزلي والتجاري، وبنسب تصل إلى 25 بالمئة إضافة إلى الإعفاءات من غرامات التأخير في السداد عن السنوات السابقة تماشياً مع التسهيلات الحكومية بسبب جائحة كورونا.
وقال رئيس البلدية مروان إسعيد لـ(بترا) اليوم الاثنين، إن نسب استيفاء ضريبة المسقفات ما تزال متدنية وليست بالدرجة المطلوبة، وهي أقل بكثير مما كانت عليه في مثل هذا الوقت من العام الماضي، مضيفاً أن موازنة البلدية لهذا العام والتي كانت مقررة بقيمة ثلاثة ونصف مليون دينار لم تتحقق ووصل العجز إلى 700 ألف دينار حتى الآن.
ودعا إسعيد المواطنين إلى الاستفادة من الخصم وهو 10 بالمئة للمسددين نقداً عن ضريبة المسقفات للأبنية السكنية و15 بالمئة عند السداد بشكل إلكتروني، وللقطاع التجاري فإن الخصم يكون بنسبة 20 بالمئة عند التسديد نقداً ويصل إلى 25 بالمئة عند السداد إلكترونياً.
وشار إلى أن آخر موعد للاستفادة من الخصومات والإعفاءات ستكون حتى نهاية هذا العام وأن كوادر البلدية تعمل بكل جهدها لتسهيل الإجراءات على المكلفين.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news