2024-06-26 - الأربعاء
banner
اقتصاد
banner

المركزية تتعاون مع الوكالة الألمانية لزيادة فرص التشغيل

{clean_title}
جهينة نيوز -

 

  عمان  

وقعت الشركة المركزية للتجارة والمركبات اتفاقية تعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) في إطار المنتدى الوطني لزيادة فرص التشغيل الذي نظمته الوكالة بالشراكة مع وزارة العمل.

وقال الشركة في بيان أصدرته امس الاثنين إن الاتفاقية تأتي بهدف دعم الجهود الوطنية لمحاربة البطالة في المملكة، حيث جمع المنتدى عددا من الجهات المعنية بتعزيز فرص التوظيف، لإتاحة الفرصة لمناقشة المشكلات والحلول المتعلقة بقضايا التشغيل في الأردن.

وبموجب الاتفاقية، ستقدم المركزية الدعم لعشرين من الخريجين الذيم لم يجدوا فرصة عمل، حيث ستمنحهم فرصة التدريب في مختلف مرافقها، وتوفر فرص العمل لأكبر عدد ممكن منهم بعد انتهاء فترة التدريب، في المرافق التابعة لها ولشركائها، إلى جانب تصميم برنامج مخصص للتدريب وتعيين عدد من المشرفين لتنفيذ برنامج استشاري يهدف إلى ضمان استمرارية عمل الموظفين الذين سيتم اختيارهم من بين هؤلاء الخريجين.

وقال المدير العام في المركزية، نديم حداد "تشهد المملكة ارتفاعا في معدلات البطالة، ولذلك فإننا في (المركزية) نتحمل جزءا من المسؤولية تجاه المساهمة في التخفيف من تبعات هذه المشكلة وتحفيز الشركات الأخرى لتحذوا حذونا".

وأضاف أنه من خلال الشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي لمنح فرص التدريب القيّمة لمجموعة من الخريجين والخريجات الذين لم يحظوا بعمل، وتشغيل عدد منهم، فإننا نأمل بتسليط الضوء على أهمية إيجاد حلول مبتكرة لهذه المشكلة الشائعة، وبالتالي المساهمة في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الأردن.

تابعو جهينة نيوز على google news