2024-06-26 - الأربعاء
banner
اقتصاد
banner

مذكرة تفاهم لترويج الفرص الاستثمارية بالاردن وفلسطين

{clean_title}
جهينة نيوز -

 

 

 

  عمان-جهينة نيوز 

 وقع ملتقى الاعمال الفلسطيني- الاردني مذكرة تفاهم مع اتحاد الغرف التجارية والصناعية والزراعية الفلسطينية لتعزيز التعاون الاقتصادي والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين.

ووقعت مذكرة التفاهم بحضور وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة على هامش افتتاح (مؤتمر طريق الحرير 3 ) الذي نظمه ملتقى الأعمال الفلسطيني – الأردني بعمان على مدار اليومين الماضيين بمشاركة 500 رجل اعمال من 30 دولة عربية واجنبية بالاضافة للاردن.

واتفق الطرفان بموجب المذكرة، التي وقعها رئيس الملتقى الدكتور طلال البو ، ورئيس الاتحاد خليل رزق على إيلاء الاستثمار في مدينة القدس الشريف أهمية كبيرة في استقطاب الاستثمارات تعزيزاً لصمود أبناء مدينة القدس في وجه مخططات التهويد والتفريغ التي تمارسها دولة الاحتلال الإسرائيلي.

ووفقا لمذكرة التفاهم يسعى الطرفان إلى تعزيز التعاون والشراكة بينهما لما فيه خدمة القطاع الخاص الفلسطيني والأردني وخدمة للأعضاء المنتسبين لديهما وتبادل المعلومات حول القطاعات الاقتصادية في البلدين بما فيها قوائم رجال الأعمال المنتسبين لديهما والتشريعات والقوانين الناظمة للاستثمار في البلدين وترويج الفرص ايضا بين رجال الأعمال الفلسطينيين في الشتات من أجل تحفيزهم على الاستثمار في فلسطين.

وتتضمن مذكرة التفاهم ايضا العمل مع الجهات ذات العلاقة في الاردن وفلسطين من أجل تذليل العقبات أمام الاستثمار والتبادل التجاري من أجل رفع حجم التبادل التجاري ويشمل ذلك المعيقات غير الجمركية تفعيلاً للاتفاقيات الثنائية واتفاقية منظمة التجارة الحرة العربية الكبرى.

كما تشمل التعاون في تنظيم وإقامة المؤتمرات والندوات والمعارض التجارية والصناعية في الاردن وفلسطين وتعميم ذلك على أعضائهما وتسهيل مشاركتهم في تلك المؤتمرات والمعارض وتشكيل لجنة متابعة فنية من الطاقم التنفيذي من الطرفين تقوم بمتابعة وتقييم المشاريع والأنشطة المشتركة.

تابعو جهينة نيوز على google news