banner
كتّاب جهينة
banner

صراع من نار ..!! 

جهينة نيوز -

* يبدو ان صراع المنافسة في بطولة دوري المحترفين الكروي انتقل من القمة الى المؤخرة التي تشهد صراعا شرسا من أجل البقاء شمل ما يقارب نصف فرق الدوري في ظاهرة جديدة حيث اعتدنا ان ينحصر الصراع في السابق على ثلاثة فرق ينتهي بهروب احدهما وهبوط الاخرين !! .  .

* صراع الهبوط الذي يهدد حتى بعض الفرق العريقة والقديمة التي سبق وان خاضت منافسات الدوري منذ سنين طوال ومنها الحسين اربد والبقعة واليرموك .. يؤكد ان مستوى الفرق يتفاوت بين تلك التي تملك الامكانات لدخول المنافسات من الباب الواسع وبين الاخرى التي بالكاد توفر مخصصات لاعبيها !!     .   

* فترة التوقف الطويلة التي تفصلنا عن موعد انطلاق الدوري من جديد يفترض ان تكون بمثابة الفرصة المثالية امام الفرق الستة المتصارعة للهروب من شبح الهبوط للاستعداد الجاد ومعالجة الخلل الذي رافق الاداء وانقاذ ما يمكن انقاذه  والعودة بقوة بعد التراجع الواضح الذي كشفته مبارياتها الاخيرة !!  .  

* أذا كنا نعذر بعض الفرق التي لا تمتلك خبرة اللعب في دوري المحترفين ووصل بها الحال الى التراجع والاقتراب من العودة الى الدرجة الادنى ..فماذا عن فريق البقعة الذي لم يتعلم دروس التراجع منذ سنوات طوال ..أو الحسين العريق الذي أوصله صراع الادارات الى الواقع الاليم الذي يمر به اليوم !!!     .

* طبيعي فأن الاندية التي تصارع فرقها الان من اجل تجنب الهبوط تدرك بأن المسألة تحتاج الى جانب التحفيز المعنوي الى دعم وحوافز مالية وتوفير الاجواء المثالية امام فرقها للخروج من المأزق والبقاء بين الكبار ..لكن في النهاية سوف نشهد هبوط أخر فريقين وهذا لا يعني نهاية العالم ..لان الكرة مدرسة على الفرق تعلم دروسها جيدا !!     .

 

 

تابعو جهينة نيوز على google news