جمانة جمال تكتب: موطني .... يأن الماَ

جمانه جمال
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -جمانه جمال                 
الاعلان عن الحظر الشامل خلال الاسابيع القادمة ولاجل غير معلوم لمدة يومين من كل اسبوع الذي كان متوقعاً شكل صدمة لدى العديد من المواطنين الذين اصبحوا لا يؤمنون بأي إجراء حكومي للحد من انتشار الفيروس الذي نخر النسيج المجتمعي بقوة غير مسبوقة .
تغنت الحكومة قبل أشهر انها سيطرت على انتشار الفيروس وخرجت بتصريحات المنتصر على عدو مجهول وتم اجراء مقابلات تلفزيونية مع قنوات عربية لنشر التجربة الاردنية الناجحة الى دول اخرى٠٠٠٠ ما الذي حدث لنعود الى الصفر بل اقل من الصفر بكثير ؟
وعي المواطن هو السبب ؟؟ حجة من لا يجد اي سبب دائما الحكومة المنصرفة كانت تنفي اي اساءة او تشكيك بقدراتها وكأنها معصومة عن الخطأ وان الخطأ هو جهل المواطن الذي تربى وتعلم بمدارس الوطن .
الحظر المعلن سيكون مفيدا في حالة واحدة فقط هي تأمين حياة المواطن ليس من عدو لا يرى بالعين المجردة بل من الفواتير والايجارات والقروض٠ وايجاد  حلول تخفف من الاعباء التي اثقلت كاهل المواطن٠٠٠ الحظر سيكون ناجحا عند توفير جهاز لكل طالب ليتسنى له التعلم عن بعد وقوة انترنت هائلة ، لا ان تغمض الحكومة عينيها اتجاه تغول شركات الاتصالات في هذه اللحظات الحرجة من فصل خطوط الهاتف وقطع خدمة الانترنت بحجة عدم تسديد الاشتركات !
وبما اننا نتحدث عن التعليم عن بعد المدعوم من جهات دولية٠ وهذا يعني ان هناك مساعدات بقيمة مجهولة تصل الى الاردن لايصال الخدمة بكفاءة مقبولة للطلبة فأين هي وما هو الدعم الممنوح ؟
موطني يأن الماََ .... احباط سائد٠٠ خوف من القادم٠٠ مشاريع اغلقت وموظفين لا دخل لهم٠٠ واسواق مهددة بالهدم٠٠ في ظروف استثنائية  حكومات القرارات بالامس لن تكون واليوم اصبحت واقعاً .
ومن بين الاخبار المضحكة وكما يقال شر البلية ما يضحك "اعلان امانة عمان ان اسعار القبور لن ترتفع"٠٠ وهذا يعني مت يا مواطن وانت مطمئن !!!!
تابعو جهينة نيوز على google news