2024-04-24 - الأربعاء
banner
خبر و صورة
banner

الصحة العالمية واليونيسف توقعان إطارا مشتركا لتسريع جهود الصحة العامة

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز - وقعت منظمتا الصحة العالمية والأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، إطار تعاون لتسريع جهود الصحة العامة المشتركة.
ووفقا لبيان صادر عن منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، وصل لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) نسخة منه، تنص الشراكة الجديدة على تعاون قوي لــ70 عامًا بين المنظمتين لاتخاذ إجراءات رئيسة في مجالات التغطية الصحية الشاملة من خلال نهج الرعاية الصحية الأولية والنظم الصحية، والصحة العقلية والرفاه النفسي والاجتماعي والتنمية، وحالات طوارئ الصحة العامة، وتغذية الأم والطفل.
كما وقعت المنظمتان برنامجا مشتركا جديدا حول الصحة العقلية والرفاه النفسي والاجتماعي وتنمية الأطفال والمراهقين لـــ 10 سنوات بهدف تعزيز الصحة العقلية والرفاه النفسي والاجتماعي والتنمية، وزيادة الوصول إلى الرعاية لحالات الصحة العقلية، وتقليل المعاناة وتحسين نوعية الحياة بين الأطفال والمراهقين ومقدّمي الرعاية.
وقالت المديرة التنفيذية لليونيسف هنريتا فور: لقد كشفت جائحة (كوفيد-19)، عن فجوات هائلة في الوصول إلى خدمات الصحة والرفاهية والتغذية بين الأطفال والفئات السكانية الضعيفة، ولم تكن هناك حاجة أكثر إلحاحًا للعمل معًا، وسيساعدنا هذا الإطار الجديد على تعزيز النظم الصحية والغذائية، والاستثمار في الصحة العقلية والدعم النفسي والاجتماعي في العالم.
وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس غيبريسوس: في صميم عملنا مع اليونيسف، نرى أن كل طفل لا ينجو فحسب، بل يزدهر في النهاية ويحول مجتمعاته والأجيال القادمة تحويلا كاملا، ومع التقدير والاحترام الكبيرين لأدوارنا الفريدة والمتكاملة، نقف معًا في التزامنا بتوفير الصحة للجميع، وكما توضح جائحة (كوفيد-19)، لا أحد في أمان حتى يصبح الجميع آمنين".
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news