banner
فن و مشاهير
banner

حفل موسيقي افتراضي بمناسبة اليوم العالمي للشباب

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -استضاف صندوق الأمم المتحدة للسكان، مساء أمس، حفلاً موسيقيا بعنوان بمناسبة اليوم العالمي للشباب.
وأحيت الحفل، عبر تقنية الاتصال المرئي، فرقتا جيتناي وبكرة الشبابيتان اللتان ركزتا في مضامين أغانيهما على بث الأمل والتفاؤل في جموع الشباب، كما تخلل الحفل بعض العروض الإبداعية لمجموعات ومبادرات شبابية.
وقال بيان صادر عن الصندوق اليوم الاثنين إن الحفل نظمّه الصندوق بالشراكة مع المجلس الأعلى للسكان، والجمعية الملكية للتوعية الصحية، ومعهد العناية بصحة الأسرة، ولجنة الإنقاذ الدولية، ومنظمة أجيال السلام، ومنظمة كويست سكوب، وشبكة تثقيف الأقران، ومجموعة "متطوعي 75"، ومتطوعي شبكة شبابنا.
وقالت مديرة الصندوق انشراح أحمد: لا يمكن استثناء الشباب من تحقيق استراتيجية الصندوق بالوصول إلى الصفرية في ثلاثة مجالات قبل عام 2030، وهي القضاء على وفيات الأمهات، والقضاء على حاجات تنظيم الأسرة، والقضاء على العنف المبني على النوع الاجتماعي والممارسات الضارة بحق النساء والفتيات.
وقالت أمين عام المجلس الأعلى للسكان الدكتورة عبلة عماوي إن شعار الاحتفال هذا العام هو المشاركة، وعلينا إشراك جميع فئات الشباب من ذوي وذوات الإعاقة واللاجئين واللاجئات والأقل حظاً حتى لا يتخلف أحد عن الركب.
وقال مدير عام معهد العناية بصحة الأسرة الدكتور إبراهيم عقل: في يوم الشباب العالمي رسالتنا هي إتاحة خدمات ومعلومات الصحة الجنسية والإنجابية للشباب، ولا يكون ذلك إلا بمشاركة كاملة من الشباب.
واكدت مدير عام الجمعية الملكية للتوعية الصحية حنين عودة إيمانها بأن الشباب هم القوة الأساسية لأي عمل تنموي، وهم القادرون على التنمية والتغيير.
وقالت مديرة مكتب اللجنة الدولية للإغاثة في الأردن، سارة غازي: تعلّمنا الكثير من الشباب من خلال شراكاتنا معهم بالبرامج التوعوية والتمكين والحماية.
ودعا رئيس هيئة أجيال السلام الدكتور مهند عربيات أن يكون هناك دور واضح للشباب حتى نستطيع أن نحقق الأهداف الدولية.
وأكّد المدير التنفيذي بالوكالة لمنظمة كويست سكوب معن ريان أن الشباب هم دائماً الحل ولم يكونوا يوماً مشكلة.
ودعا مسؤول برنامج الشباب في صندوق الأمم المتحدة سند نوار: إلى إشراك الشباب على جميع المستويات، فالأردن مقبل على الانتخابات البرلمانية، وهذه فرصة للشباب في المشاركة واختيار ممثليهم.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news