الصحة العالمية: وباء كورونا يتغير في إقليم غرب المحيط الهادئ

الصحة العالمية وباء كورونا يتغير في إقليم غرب المحيط الهادئ
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -قال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لغرب المحيط الهادئ الدكتور تاكيشي كاساي، إن وباء كورونا يتغير؛ فالناس في العشرينات والثلاثينيات والأربعينيات من العمر يدفعون بانتشاره بشكل متزايد.
وأضاف كاساي، في كلمته الافتتاحية بالمؤتمر الصحفي الذي عقدته المنظمة اليوم الثلاثاء، عبر تقنية الاتصال المرئي، وبث مباشرة على صفحة التواصل الاجتماعي (تويتر)، "لا يدرك الكثيرون أنهم مصابون بالمرض؛ بسبب الأعراض الخفيفة جدًا أو أنها لا تظهر عليهم على الإطلاق، وهذا يمكن أن يؤدي إلى نقلهم للفيروس دون علمهم إلى الآخرين".
وأضاف: "يؤدي هذا إلى زيادة مخاطر التداعيات على الفئات الأكثر ضعفاً، ككبار السن والمرضى والأشخاص الخاضعين للرعاية طويلة الأجل، والأشخاص الذين يعيشون في مناطق حضرية مكتظة بالسكان، والمناطق الريفية التي لا تتمتع بخدمات كافية".
وشدّد كاساي على ضرورة الاستمرار في العمل بالتدابير الصحية، قائلا: "بشكل عام، شهدنا تغييرات مذهلة في سلوك الناس في العديد من البلدان، حيث أصبح ارتداء الكمامات، والتباعد الجسدي، ونظافة اليدين جزءًا من الحياة اليومية، ونحن نعلم أنه ليس من السهل الحفاظ على هذا الأمر وأن الكثير من الناس متعبون من هذه الإجراءات، لكننا نحتاج إلى أن يستمر الأشخاص في اتخاذ هذه الخيارات الإيجابية، وحماية أنفسهم ومجتمعهم".
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news