banner
جامعات
banner

اختتام فعاليات اليوم الأول من المؤتمر التكنولوجي والعلمي لمجتمع المرأه في الهندسة

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -


مندوبا عن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي افتتح الاستاذ الدكتور سعد ابو قديس نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية فعاليات المؤتمر التكنولوجي والعلمي لمجتمع المرأه في الهندسة الكترونيا و الذي اقامه مجتمع المرأة في الهندسة WIE أحد مجتمعات الفرع الطلابي في جامعة البلقاء التطبيقية IEEE BAU تحت اسم
"WIE-TSC-The New world"
والذي اقيم من خلال منصة Go to wibbener على مستوى الوطن العربي و الشرق الاوسط حيث شارك فيه ما يقارب ٢٠٠ طالب من مختلف الجامعات العربية .

مع انتهاء اليوم الأول من المؤتمر بنجاح واقبال كبير من الطلبة المشاركين حيث افتتح الجلسة الأولى الاستاذ الدكتور سعد ابو قديس وأفنان خضير -رئيسة مجتمع المرأة في الهندسة لفرع IEEE BAU
والدكتور أوس القيسي- المشرف للفرع الطلابي IEEE BAU
حيث رحب الاستاذ الدكتور ابو قديس بجميع المشاركين ونقل لهم تحيات رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي مثمنا عقد هذا المؤتمر عن بعد في تأثير جائحة كورونا على معظم دول العالم.
وأكد الدكتور ابو قديس أن الشباب هم عماد المستقبل وهم الأمل ومعقد الرجاء وينتظر منهم الكثير وخاصة في مثل هذه الظروف التي تمر بها الإنسانية لمحاربة هذا الوباء من خلال وعيهم بكافة المخاطر التي تنجم عنه والحلول الابتكارية التي يقدمها الشباب لمواجهة هذه الأزمة.
كما أكد أبو قديس انه بالرغم من هذه الأزمة الا انها قدمت حلولا ابتكارية وخاصة في قطاع التعليم والتعليم العالي الذي استطاع الحد من آثار هذه الأزمة بالتوجه نحو التعليم الإلكتروني، ووضعت جامعتنا في مصاف الجامعات العالمية في التغلب على هذه الأزمة.

اما الجلسة الثانية فتحدث فيها حمزة أمين عن دور التكنولوجيا وأدواتها في مواجهة الوباء، ودور التحول الرقمي في استمرارية العمل برغم الظروف الحالية.

جلسة حوارية
وقد تم فيها مناقشة التحديات التي واجهت أعضاء مجتمع المرأة في الهندسة في جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE في بلدان مختلفة، خلال فترة الوباء وكيف استطاعوا التغلب عليها.

الفقرة الرابعة:
التي قدمتها المتحدثة رانيا البسومي، وتحدثت من خلالها عن تحسين الصحة النفسية في هذه الأوقات الحرجة التي بها كافة بلدان العالم وطرق الحد من الآثار النفسية لهذه الجائحة

وفي الفقرة الخامسة:
تم تقديم ورشة عمل من قبل المهندس محمد الشعلان والذي تحدث عن التحول الرقمي، والاختراق المهني، والثورة الرابعة.

الفقرة السادسة:
والتي تحدثت من خلالها رنا الدجاني عن الأبحاث وما توصل له العلم في دراسة الفيروس.

وفي ختام جلسات اليوم الأول للمؤتمر قدم فريق نادي المناظرات والفكر، مناظرة شيقة باللغة الانجليزية تحت عنوان ( This house believes that complete digitalisation is the new way of living ).
تابعو جهينة نيوز على google news