banner
جامعات
banner

بحث سبل تعزيز التعاون بين الجامعة الهاشمية والملحقة الثقافية الأمريكية

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -
بحث رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون، والملحق الثقافي الأمريكية السيدة ماكنزي لو، يوم الأحد 26/7/2020، سبل تعزيز علاقات التعاون بين الجامعة والجامعات الهاشمية في المجالات الأكاديمية والثقافية والتعليمية وتبادل الخبرات خاصة بعد جائحة كورنا بتصميم برامج ونشاطات تتوافق وقواعد التباعد الجسدي خاصة من خلال استغلال التقنيات والمنصات الإلكترونية والتعليم الإلكتروني وطرح برامج مشتركة بالإضافة إلى المساعدة في توفير فرص منح الدكتوراه لمبتعثي الجامعة إلى الجامعات الأمريكية. بحضور السيدة ربى مطارنة، والدكتورة سكينة الزيود ممثلة شبكة الجامعات الأردنية الأمريكية.
كما تم مناقشة تعزيز الخدمات التي يقدمها الركن الأمريكي في مكتبة الجامعة الهاشمية، ومركز الإرشاد لسوق العمل الذي يقوم بعقد دورات تدريبية أونلاين بهدف إعداد الطلبة للحصول على فرص عمل تنافسية في سوق العمل المحلي والعربي.
وقال الدكتور الزبون إن الجامعة تسعى إلى طرح برنامج دكتوراه نوعي في اللغويات مستفيدة من تجارب الجامعات الأمريكية المرموقة، وتحدث عن تجربة الجامعة في التعليم الإلكتروني خلال جائحة كورونا وكيف استطاعت التغلب على التحديات التي فرضتها الجائحة.
من جانبها أكدت السيد ماكنزي لو على أهمية توسيع التعاون بين الجامعة والملحقية الثقافية والجامعات الأمريكية وطرح أفكار جديدة لمجالات التعاون جديدة فرضتها جائحة كورنا على مختلف دول العالم.


تابعو جهينة نيوز على google news