banner
جامعات
banner

الجامعة الهاشمية تبحث التعاون مع مؤسسة الداد الألمانية

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -الجامعة الهاشمية تبحث التعاون مع مؤسسة الداد الألمانية
 بَحَثَ رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون، ومديرة مكتب مؤسسة الدادDAAD  الألمانية للتبادل الأكاديمي في عمان السيدة  غابرييل فيركس Gabriele Fircks سبل تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين خاصة توفير المنح للطلاب وأعضاء هيئة التدريس واستضافتهم في الجامعات الألمانية للقيام بالتدريس وإعداد البحوث، والتعاون في تدريس عدد من المساقات باللغة الألمانية بحيث يمكن البناء عليها لإنشاء برامج بكالوريوس ثنائية التخصص باللغة الألمانية في الجامعة، وإنشاء الركن الثقافي الألماني في مكتبة الجامعة، وإنشاء برامج تحضيرية لطلبة الجامعة الهاشمية للتعريف بسوق العمل الألماني الذي يبحث عن المهارات والكفاءات النوعية في عدد من التخصصات خاصة بعد توقيع وزارة العمل مع الجانب الألماني اتفاقية لتوفير فرص عمل للأردنيين في ألمانيا، وإقامة النشاطات المشتركة مثل الندوات والمؤتمرات والأيام الألمانية. وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي الأستاذ الدكتور سلطان المعاني، والأستاذ الدكتور فراس عفانه أحد خريجي برامج الداد/الأستاذ الزائر في الجامعات الألمانية سابقًا.
وأكدت السيدة فيركس على حرص مؤسسة الداد على التعاون المثمر مع الجامعة الهاشمية ومع الجامعات الأردنية ودعم الشراكة بين مؤسسات التعليم العالي في البلدين، وتوفير التعليم والتدريب للطلاب الدوليين المتميزين، ومرشحي الدكتوراه والباحثين في ألمانيا. وذكرت أن مكتب الداد في عمان يوفر للطلاب والأكاديميين معلومات وبيانات شاملة فيما يتعلق بالدراسة والبحث في ألمانيا بما في ذلك فرص التمويل مثل المنح الدراسية للماجستير والدكتوراه أو الزيارات القصيرة. 
وأكد الدكتور الزبون على أهمية التعاون مع مؤسسة عالمية مثل الداد في توفير مساقات اللغة الألمانية، وإنشاء الركن الثقافي الألماني في مكتبة الجامعة لتوفير المصادر والمراجع حول ألمانيا، وإقامة الأيام الثقافية الألمانية المعنية بتوسيع مدراك الطلبة وتعزيز المفاهيم الحضارية والإنسانية المشتركة.
  وأضاف أن الجامعة تسعى إلى زيادة مساقات تدريس اللغات الأجنبية باعتبارها تعد من أهم متطلبات التعلم وتوفيرها الإطلاع على أحدث المعلومات والأبحاث العلمية بالإضافة لتحسين إمكانية القبول في المنح التعليمية التي تقدمها العديد من المؤسسات العالمية ومنها مؤسسة الداد.
وأكد الدكتور المعاني سعي الجامعة إلى المزيد من التشبيك العالمي مع الجامعات والمؤسسات العلمية والأكاديمية والبحثية التي تخدم أهداف التعليم العالي الأردني وتعزز من التوجه العالمي للجامعة الهاشمية.
تابعو جهينة نيوز على google news