banner
مقالات مختارة
banner

م.عامر الدرابسه يكتب: تأثير شكل الرنان الصوتي على كفاءة صوت المحرك المتناقص

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -تأثير شكل الرنان الصوتي على كفاءة صوت المحرك المتناقص
م.عامر الدرابسه 

تعتبر دراسة تأثير الرنانات الصوتية على التدفق قضية موضوعية ، حيث إن حلها سيقلل إلى حد كبير من الأضرار البيئية للطيران المدني ، ولكن صنع العينات والنماذج المادية للبحث مهمة مكلفة ومرهقة للغاية. تتطلب الحاجة إلى تلفيق دقيق للعينات ، وموقعها المناسب ، والأهم من ذلك ، الحصول على جميع مؤشرات الرنانات الصوتية إنشاء نماذج أولية ، لذا فإن إنشاء وتحسين نموذج رياضي مهمة عاجلة.
يسمح لك النموذج الرياضي بتغيير معلمات بيئة العمل والأبعاد الهندسية والأشكال وموقع الرنانات الصوتية. الميزة الرئيسية لمثل هذا النموذج هو أنه من الممكن نمذجة وتحديد تأثير العوامل المختلفة (مثل شكل الرنان ، والموقع النسبي لشبكة الرنان ، وما إلى ذلك) في ظل نفس الظروف / المختلفة.
بناءً على تحليل الاتجاهات في المعلمات الرئيسية للمحركات وكفاءة طرق تقليل الضوضاء ، يُقترح تحسين طريقة تقليل الضوضاء الناتجة عن مروحة محرك التوربين الغازي عن طريق النمذجة الرياضية للهياكل الممتصة للصوت الموجودة في قناة مدخل محرك التوربينات الغازية.
يتم تنفيذ انتشار الموجة الصوتية من المرحلة الأولى لضاغط الضغط المنخفض أثناء تشغيل محرك التوربين الغازي في كلا الاتجاهين في الجزء الأمامي وفي المحرك. في الاتجاه المعاكس للتدفق ، ينتشر الصوت دون تدخل ، مما يزيد من شدته مقارنة بالصوت المنتشر في منتصف المحرك ، حيث يتم نقل اهتزازات الصوت من خلال الغلاف ، مما يقلل من شدته. لذلك ، من المستحسن تقليل الصوت في المرحلة الأولى من ضاغط الضغط المنخفض بعدة طرق ، وهي: استخدام شفرات وترية عريضة جديدة ، وتركيب مرنانات صوتية على الغلاف.
لتحديد تأثير شكل الرنان ، يتم النظر في الرنانات على شكل كرة ومكعب ، مرتبة في طبقة واحدة وطبقتين.
تابعو جهينة نيوز على google news