banner
جامعات
banner

اختتام أعمال مؤتمر بيئي في جامعة عمان العربية

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -أوصى المشاركون في مؤتمر نظمته جامعة عمان العربية بعنوان: خارطة طريق لتنمية مستدامة، بتبنّي الشركات للمسؤولية الاجتماعية توجها استراتيجيا وتضمينها في خططها السنوية مع العمل على الاستجابة لمتطلبات العملاء والمجتمع.
ودعوا في بيان صحفي اليوم الاثنين، إلى دعم وتطوير الصناديق المختصة بتمويل المشاريع الصديقة للبيئة، ومنح تراخيص لإنشاء جمعيات خاصة بحماية البيئة، وأن تعمل مؤسسات التمويل الأصغر على دعم وتشجيع المشاريع التي لا تؤثر سلبا على البيئة.
وشددوا على ضرورة تشجيع الاستثمارات الأجنبية في الدول النامية لزيادة الموارد المالية المتجهة لدعم وبناء مشاريع التنمية المستدامة ووضع الضوابط الضامنة لذلك. ومن المقرر، بحسب البيان الختامي، أن يعقد المؤتمر المقبل تحت عنوان: تطور الأعمال في ظل تكنولوجيا الجيل الخامس.
وتناولت جلسات المؤتمر، محاور إدارة الأعمال، إدارة الجودة الشاملة وتطبيقاتها في التنمية المستدامة وأخلاقيات الاعمال والمسؤولية الاجتماعية والإدارة الاستراتيجية في التنمية المستدامة، وإدارة الموارد البشرية.
وشارك في المؤتمر، باحثون من العراق والجزائر وليبيا وتونس وفلسطين والسعودية والكويت وعُمان ومصر والسودان والإمارات والمغرب وماليزيا، اضافة للأردن.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news