2024-07-02 - الثلاثاء
banner
أخبار محلية
banner

  الملك : بالعلم نكون

{clean_title}
جهينة نيوز -

جلالته يكرم مجموعة من العلماء الأردنيين  

البحر الميت - بترا- فايق حجازين

قال جلالة الملك عبدالله الثاني في تغريدة على تويتر: "فخور باستضافة الأردن للمنتدى العالمي للعلوم الذي يمثل أكبر تجمع للعقول المتميزة. بالعلم نحقق الاستقرار والنماء لعالمنا ومستقبل أبنائنا".

وتقديرا لدور العلماء واعترافا بفضلهم في إثراء الحقول العلمية بالأبحاث والانجازات الطبية والهندسية والفيزيائية والتكنولوجية، كرم جلالة الملك امس الثلاثاء مجموعة من "نجوم العلوم" الأردنيين الذين تميزوا في مختلف حقول العلم وتطبيقاته وسخروا علمهم ومعارفهم لخدمة الإنسانية.

وسلم جلالته المكرمين من العلماء الأردنيين الذين يمثلون عمداء كليات ومدراء دوائر علمية في أهم الجامعات والمعاهد على مستوى العالم جوائز تقديرية وذلك خلال فعاليات المنتدى العالمي للعلوم 2017، المنعقد حاليا في منطقة البحر الميت.

وكرم جلالة الملك، الدكتور عمر ياغي المتخصص في علم الكيمياء وأحد المرشحين لجائزة نوبل للكيمياء 2015، وأحد أهم علماء الكيمياء في العالم ومؤسس ورئيس معهد بيركلي للعلوم العالمية.

كما كرم جلالته الدكتور منير نايفة استاذ تكنولوجي النانو في جامعة إلينوي في الولايات المتحدة الأميركية ومؤسس ورئيس معهد النانو في الجامعة نفسها، والدكتورة رنا الدجاني البروفسور المساعد في البيولوجيا الجزئية في علم الأحياء، وعضو فريق الأمم المتحدة الاستشاري للمجتمع المدني في الأردن، والتي تم اختيارها من بين أكثر عشرين عالما مؤثرا في العالم الاسلامي لعام 2014.

 

تابعو جهينة نيوز على google news