2024-04-30 - الثلاثاء
banner
تكنولوجيا
banner

أهم 7 إعلانات من مؤتمر شركة EA السنوي

{clean_title}
جهينة نيوز -
  

لعبة فيفا 21 والانتقال إلى منصةSTEAM

 -وكالات

 

إنها سَنة مختلفة بكل تأكيد، يكفي أن شركة الألعاب الأمريكية الشهيرة EA قد غيَّرت شكل ومكان مؤتمرها السنوي الذي لطالما عجّ بمحبي الألعاب الإلكترونية في كل مكان. ولكن الإعلان عن لعبة فيفا 21 /FIFA 21 وبقية مفاجآت المؤتمر السنوي أتى عبر الإنترنت هذه المرة. في مساحة افتراضية وعبر البث المباشر قام أندرو ويلسون، المدير التنفيذي لشركة EA، بتقديم المؤتمر والترحيب بالمشاركين. وتوالت من بعد كلمة ويلسون المفاجآت التي طالما عوّدنا إياها عملاق الألعاب الإلكترونية. إليك أهم 5 إعلانات من المؤتمر.

 

1- لعبة فيفا 21 FIFA 21 ولعبة Madden 21

 

 

أصبحت هذه فقرة سنوية ثابتة في مؤتمراتEA. إطلاق النسخة الجديدة من لعبة فيفا لكرة القدم للجمهور العالمي وكذلك لعبة Madden لكرة القدم الأمريكية والتي يفضلها سكان الولايات المتحدة. لم يعلن المؤتمر عن الكثير حول التطويرات الخاصة باللعبة، ولكن بكل تأكيد فإن الغرافيك الخاص باللعبة قد تقدم للغاية في لعبة فيفا 21. يصعب بشكل فعلي، تمييز اللاعبين عن الصور الواقعية. استعرضت الشركة دقة الغرافيك وكمية التفاصيل بلقطات سريعة ومركزة في الفيديو أعلاه.

 

2- الانتقال إلى منصة STEAM

كثير من الألعاب ستكون متاحة علي ستيم وبالطبع لعبة فيفا 21

يعد هذا الإعلان طلباً جماهيرياً لعشاق الألعاب في كل مكان الآن، انتقلت عديد من ألعاب EA لمنصة STEAM، سيكون متاحاً لمستخدمي منصة STEAM الآن الاستمتاع بعديد من ألعاب الشركة، ستتيح المنصة عناوين متعددة تشمل لعبة الواقع الافتراضي الشهيرة The Sims 3 ولعبة البقاء على قيد الحياة Dead Space 3 وكذلك ألعاب itanfall 2 وA Way Out وUnravel Two وApex Legends وFIFA 20 وBattlefield 5.

 

3- مطوِّر الألعاب السويدي من أصل لبناني جوزيف فارس يطلق لعبة جديدة

 

من منّا لا يعرف مطوِّر الألعاب والمخرج السينمائي السويدي من أصل لبناني جوزيف فارس؟ ربما تتذكره عندما قام بسبّ جائزة الأوسكار بألفاظ خارجة، مباشرة على المسرح، بعدما حصل على جائزة The Game Awards التي توازي الأوسكار في عالم الألعاب الإلكترونية. يعود إلينا جوزيف من جديد ليعلن عدم ندمه على سبّ جائزة الأوسكار، ولكن الأهم أنه يعلن عن لعبته الجديدة، It Takes Two. اللعبة تحكي قصة طفلة تتأثر بطلاق والديها وستتحكَّم كلاعب في اثنين من الدمى الخاصة بالفتاة، في مغامرات عاطفية تهدف إلى مساعدة الفتاة الصغيرة على تخطي العقبات، يقول جوزيف: "إنك ستستطيع التحكم في كل شيء، ستقوم حتى بالتحكم في مشاعرهما".

 

4- لعبة Apex Legends تنتقل لمنصة Switch

 

إذا كنت تمتلك جهاز نينتيندو سويتش ومن محبي مغامرات "كريبتو" المقاتل في معارك الباتل رويال الشبيهة بألعابPUBG وFortnite، فسيسعدك سماع هذا الخبر، أعلنت الشركة عن إتاحة نسخة الكنوز المفقودة/ Lost Treasures من سلسلة Apex Legends على أجهزة نينتيندو سويتش، ستكون اللعبة متاحة لكل المستخدمين بدءاً من 23 يونيو/حزيران 2020، أي بعد أيام قليلة من المؤتمر.

5- بالطبع حرب النجوم StarWars على القائمة

 

من منّا لا يحب مغامرات حرب النجومStar Wars؟ تحتل سلسلة الأفلام مكانة خاصة في قلوب الجميع، وقد ازدادت شعبيتها خلال العام السابق، بعد إنتاج شركة ديزني لمسلسل The Mandalorian الذي يحكي القصة الأصلية للجاداي يودا. أعلنت EA عن إطلاق نسخة جديدة من اللعبة تسمىStar Wars Squadrons. قدمت الشركة عرضاً تفصيلياً لعديد من المزايا في اللعبة عبر الفيديو أعلاه، ستسمح اللعبة باللعب المزدوج، وكذلك سيمكنك الاختيار بين شخصيتين في الحملات الفردية.

 

6- النسخة الرابعة من لعبة Skate

كان هذا في نهاية المؤتمر، تركتنا الشركة مع مفاجأة ضخمة، ستعود سلسلة Skate أخيراً في النسخة الرابعة، لم تعلن الشركة أية تفاصيل أخرى غير أن اللعبة قيد التطوير، تحمَّس كثيرون حول العالم للنسخة الجديدة من السلسلة الأشهر في ألعاب لوح التزلج. كانت النسختان الأولى والثانية من اللعبة بمثابة كلاسيكيات لكل محبي الألعاب الإلكترونية، ولكن النسخة الثالثة جاءت مُخيِّبة لآمال كثيرين، بسبب عديد من الأخطاء الفنية التي واجهت اللاعبين، مع الغموض الذي وضعته الشركة حول اللعبة فلا يمكننا سوى أن نأمل أن تأتي النسخة الرابعة خالية من الأخطاء.

قبل أن تقول الشركة لمحبيها: وداعاً، أعلنت عن عدد من الألعاب التي يجري تطويرها حالياً، ويمكننا توقع إصدارها قبل يونيو/حزيران القادم، تشمل هذه الألعاب نسخة جديدة من لعبة سباق السيارات الشهيرةNeed For Speed، وكذلك لعبة الحروب Battlefield التي ستأتي في إصدارها السادس، وأخيراً لعبة المغامرةDagon Age.

 

حسناً إذاً، يبدو أن هذا العام لم يكن مختلفاً كثيراً عن سابقَيه من حيث الإعلانات عن ألعاب جديدة ومفاجآت كبرى، فتم الإعلان أيضاً عن إطلاق لعبتين جديدتين: Rocket Arena وLost In Random، فيبدو أن الشيء الوحيد الذي اختلف هو عدم حضور الجمهور بسبب فيروس كورونا.

 

تابعو جهينة نيوز على google news