banner
مقالات مختارة
banner

تقييم الكفاءة الإجتماعية والإقتصادية استخدام نتائج النشاط الفضائي

جهينة نيوز -

يولى اهتمام خاص حاليا لضمان الاستخدام الفعال لنتائج الأنشطة الفضائية لصالح التنمية الاجتماعية والاقتصادية للاتحاد الروسي ومناطقه. وتتمثل المهمة الرئيسية في إنشاء وتقديم المنتجات والخدمات الفضائية للمستهلكين النهائيين ، بما في ذلك في مجال الاتصالات والتلفزيون.
إن استخدام خدمات الاتصالات الفضائية والبث التلفزيوني في توفير خدمات التعليم عن بعد ، مما يعني ضمناً إقامة تفاعل بين المعلم والطالب عن بعد ، يوسع بشكل كبير قدرة الشخص على اختيار الأشكال لإتقان المعرفة والمهارات الجديدة.
بفضل الطبيعة العالمية للعمل ، توفر المركبات الفضائية الكفاءة والمعلومات على مستوى يتعذر الوصول إليه بالنسبة للأنظمة الأرضية.
في العقد الماضي ، تم تعميم التعليم عن بعد وتوزيعه بشكل فعال في روسيا والخارج ، حيث يضمن هذا النموذج إمكانية الوصول العامة إلى التعليم ، فضلاً عن قدرة نظام التعليم على التكيف مع قدرات ومصالح الطلاب.
إن تطوير أنظمة (تقنيات) الفضاء للاتصالات والبث التلفزيوني والطلب المتزايد على التعليم عن بعد مترابطان. إذا كان إنشاء أدوات الاتصال التقدمية حتى وقت قريب قد أثر على انتشار تقنيات المسافة في التعليم ، فمن المناسب الآن النظر في تأثير الطلب المتزايد على الخدمات التعليمية باستخدام تقنيات المسافة على المتطلبات المتغيرة لأنظمة ووسائل الاتصال الحديثة ، بما في ذلك وسائل الفضاء الاتصالات والبث التلفزيوني. وفي هذا الصدد ، من الضروري صياغة متطلبات مستهلكي الخدمات التعليمية باستخدام التقنيات البعيدة لأنظمة الاتصالات ، وتحديد ومقارنة مزايا وعيوب استخدام الاتصالات الفضائية المحلية والأجنبية والتلفزيون في توفير الخدمات التعليمية باستخدام التقنيات البعيدة ؛ لتوضيح مشاكل وآفاق استخدام الاتصالات الفضائية المحلية والبث التلفزيوني في تطوير التعليم عن بعد في روسيا.
دراسات التنمية المشتركة لصناعة الفضاء وقطاع التعليم ذات صلة ، حيث هناك إمكانية لاستخراج الآثار الاقتصادية والاجتماعية من تنفيذ المشاريع باستخدام الاتصالات الفضائية والبث التلفزيوني في مجال التعليم. إن تبرير فعالية استخدام الاتصالات الفضائية في توفير خدمات التعليم عن بعد سيسمح بوضع توصيات للدمج العقلاني للتكنولوجيات التقليدية والإلكترونية على أساس استخدام الاتصالات الأرضية والفضائية.

تابعو جهينة نيوز على google news