banner
مقالات مختارة
banner

تطوير إدارة محاسبة التكاليف في شركات تصنيع الطائرات

جهينة نيوز -
بقلم المهندس والباحث الجامعي عامر الدرابسه

في الوقت الحالي ، تتطور بسرعة نظرية وممارسة إدارة التكلفة وحساب تكلفة المنتجات. تتزايد المنافسة بين شركات التصنيع الكبيرة والمتوسطة. تظهر منتجات جديدة عالية التقنية ، تتطور تكنولوجيا إنتاج المنتجات الراسخة في السوق. في ظروف المنافسة المتزايدة ، تبحث الشركات الصناعية عن أي طرق لشغل مناصب قيادية في السوق. إحدى هذه الأساليب هي تقليل تكلفة الإنتاج دون المساومة على جودتها. في هذا الصدد ، تزداد أهمية الاختيار الصحيح لطريقة محاسبة التكاليف ، مما سيقلل في المستقبل من تكلفة المنتج. وينطبق ذلك إلى حد كبير على الصناعات ذات التقنية العالية مثل تصنيع الطائرات. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن مثل هذه الشركات تتلقى في الغالب أوامر حكومية تتطلب التكوين الصحيح لقيمة المبيعات المخططة للمنتج ، مما يزيد من أهمية اختيار طريقة محاسبة التكاليف ، نظرًا لأن تلقي أمر حكومي يستلزم ربحًا كبيرًا. المقالة مخصصة لطرق محاسبة التكاليف المختلفة المستخدمة في شركات تصنيع الطائرات. توصيف المشكلة المرتبطة بمحاسبة التكاليف في شركات تصنيع الطائرات ، باستخدام مثال محدد ، وتقديم توصيات لحلها. الأساليب المستخدمة في التحليل المنطقي ، والخبير ، والطريقة الأحادية.
يشار إلى الجوانب الإيجابية والسلبية لمختلف أساليب محاسبة التكاليف المستخدمة في صناعة الطائرات. يتم عرض المشاكل التي تواجهها الشركات عند اختيار طريقة أو أخرى ، ويتم تقديم توصيات محددة بناءً على بيانات الوثائق التنظيمية الداخلية المختلفة لشركات تصنيع الطائرات.
يمكن التوصية بالحلول المقترحة للإدارة العليا للمؤسسات الكبيرة لاتخاذ القرار الإداري الصحيح بشأن اختيار طريقة محاسبة التكاليف.

تابعو جهينة نيوز على google news