banner
كتّاب جهينة
banner

اعلنوها ..ألغاء الدوري !!

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -اعلنوها ..ألغاء الدوري     !!
وكأن اتحاد كرة القدم ينتظر ان تأتيه الرغبة الكاملة من الاندية حتي يعلن قراره المتوقع بألغاء دوري المحترفين لهذا الموسم .. بعد ان باتت كل التصريحات ومعها المؤشرات التي تصدر على لسان بعض المسؤولين في الاتحاد ..تصب باتجاه اتخاذ هذا القرار المتوقع ..اذا ما علمنا بان الاتحاد نفسه ربط استئناف الدوري بتقديم الدعم المالي من الحكومة ومن صندوق همة وطن ..لا سيما وان الاحوال المالية السيئة داخل الاتحاد وصلت الى مرحلة لا تمكنه من تنفيذ برامجه المتعلقة بالاندية وبطولاتها ..الا بالحصول على الدعم المالي الحكومي ..بعد ان خرج الراعي الرسمي السابق للاتحاد من المعادلة المالية ..الامر الذي خلف الارباك للاتحاد ووضعه في اسوء موقف يواجهه طوال تاريخه ..!!
ونستغرب هنا كيف وصل الاتحاد الى هذه المرحلة الحرجة في مسيرته الطويلة .. حتى يربط تواصل مسيرة الكرة الاردنية عبر مسابقاته الرسمية بالدعم الحكومي المنتطر .. وهل كانت الشركة الراعية السابقة لانشطة الاتحاد وبرامج بطولاته ومنتخباته الوطنية .. وحدها هي الرافعة والداعمة والمنقذة لمسيرة الاتحاد ..والمساهمة بانجاح برامجه وبطولاته دون غيرها ..بحيث ينهار البناء كما يحصل الان بعد ان تخلت الشركة الراعية عن رعايتها ..وهل يعجز الاتحاد بكل ثقله المعنوي على الساحة الرياضية وبكل كوادره واقسامه المتعلقة بالاسنثمار ..بايجاد البديل للراعي الرسمي السابق وهو الذي تعود طوال الاعوام الماضية الاعتماد على جهوده بجلب المال والاستثمارات والشركات الراعية ..!!
ولان الحكومة لم ترسل للاتحاد كما فهمنا اية اشارة على رغبتها بالاستجابة لمطالب الاتحاد والاندية ..واستعدادها لتقديم الدعم اللازم باعتبارها تملك اجندة طويلة وتنتظرها اعباء كبيرة قد لا تكون الرياضة عموما .. وكرة القدم على وجه الخصوص ضمن تلك المشاريع ..لا سيما في الفترة الحرجة الحالية التي خلفها فيروس كورونا ..وتاثيره على كل مناحي الحياة في بلدنا ..فأن الكرة اليوم باتت في مرمى الاتحاد بكل تأكيد ..بالبحث عن مصادر اخرى للدعم من بينها الحكومة لا سيما وان برامج الاتحاد الحالية لا ترتبط باعادة الحياة الى بطولة الدوري والمسابقات الاخرى ..وانما ايضا النظر في طريقة اعداد المنتخب الوطني الاول الذي تنتظره مواجهتي الكويت واستراليا على صعوبتهما في التصفيات المؤهلة لكاس العالم القادمة ..!!
اتحاد الكرة مطالب باعلان الغاء الدوري دون تلميحات واشارات بات المتابع لشؤون الكرة الاردنية يحفظها ..وان لا يترك القرار لما تقرره الحكومة ..لانها لن تقدم الدعم المتوقع وان حصل فسيكون في حده الادنى .. ولا لرغبة الاندية لانها هي ايضا تربط استئناف الدوري بالدعم ..على الاتحاد ان يقرر مصير الدوري حتى يترك الاندية تتدبر امورها وتعالج مشكلاتها مع اللاعبين والاجهزة الفنية ..وتتدارك الدمار الذي سيحل بها جراء النهاية الحزينة لموسم كروي تم اعدامه حتى قبل ان يبدأ ..!!
عوني فريج
تابعو جهينة نيوز على google news