banner
رياضة
banner

ارسنال يحقق الفوز على توتنهام في ديربي الشمال

{clean_title}
جهينة نيوز -

 لندن - وكالات

 

حقق فريق أرسنال فوزاً صعباً وثميناً على حساب نظيره فريق توتنهام في – ديربي شمال لندن – في اللقاء الذي أقيم على ملعب أرضية ” الإمارات ” بنتيجة 2-0 , في إطار الجولة الثانية عشر من البريميرليج , ليرفع أرسنال رصيده الى 22 نقطة في المركز الخامس مؤقتاً , بينما تجمد رصيد توتنهام عند 23 نطقة في المركز الثالث مؤقتاً .

بداية الشوط الأول من المباراة كانت قوية وسريعة وسط إنحصار اللعب في متوسط الملعب بين الفريقين وسط إندفاع بدني قوي مع أفضلية نسبية لصالح فريق أرسنال ,شهد الدقيقة ” 5 ” أول فرصة لصالح فريق أرسنال بعد تسديدة من لاكازيت لكن الكرة فوق المرمى , وبعدها رد فريق توتنهام عن طريق كين بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها تشيك .

وفي الدقيقة ” 12 ” مرر سانشيز كرة خطيرة بالرأس الى لاكازيت لكن المدافع أبعدها في اللحظة الأخيرة , ثم رد فريق توتنهام بعرضية خطيرة من سيسوكو وصلت الى ديلي ألي الذي سدد كرة أبعدها المدافع قبل أن تصل الى كين , وفي الدقيقة ” 19 ” مرر رامزي كرة بينية الى بيليرين الذي أرسل عرضية خطيرة مرت من أمام الجميع في فرصة خطيرة .

كان أرسنال الأفضل والأكثر سيطرة وإستحواذاً على الكرة , ففي الدقيقة ” 28 ” مرر بيليرين كرة بينية الى أوزيل الذي أرسل عرضية من داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع , وفي الدقيقة ” 32 ” وصلت كرة الى ألي الذي سددها قوية ولكن الكرة أرتطمت في القائم , وبعدها أرتقى هاري كين لكرة عرضية من سيسوكو حولها برأس لكن الحارس تصدى لها .

وفي الدقيقة ” 36 ” سجل أرسنال هدف أول عن طريق ( شكودرن موستافي ) بعد ضربة حرة تحصلها عليها سانشيز أنبرى لها أوزيل الذي حولها داخل منطقة الجزاء ارتقى لها موستافي برأسية في الشباك وسط شكوك حول صحة الهدف لأن تبين في الإعادات التلفزيونية تقدم موستافي على لاعبي توتنهام , ليتقدم فريق أرسنال أصاحب الأرض 1-0 .

وتلقى فريق توتنهام هدف ثاني في الدقيقة ” 41 ” بعد كرة وصلت الى لاكازيت الذي مرر عرضية وصلت الى ( أليكسس سانشيز ) الذي سدد كرة في سقف المرمى وسط شكوك أيضاً حول صحة الهدف بسبب موقف لاكازيت الذي كان متسللاً , وبعدها سدد هاري كين كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء بعيدة عن المرمى , لينتهي الشوط الاول 2-0 .

وفي الشوط الثاني من المباراة , واصل كلا الفريقين محاولاتهم خاصة من جانب فريق توتنهام الذي حاول مبكراً أن يسجل هدف تقليص الفارق , حيث أرسل بن دافيز كرة عرضية خطيرة من الجانب الأيسر أبعدها مدافع أرسنال في اللحظة الاخيرة في الدقيقة ” 53 ” , وبعدها أنقذ موستافي مرماه من هدف محقق من أمام هاري كين في الدقيقة ” 55 ” . ثم أنقذ لوريس مرماه من هدف محقق من أمام سانشيز في الدقيقة ” 90+2 ” , لينتهي اللقاء بفوز أرسنال 2-0 .

 

تابعو جهينة نيوز على google news