banner
رياضة
banner

مهمة صعبة للكبار في ختام الجولة التاسعة لدوري المحترفين

{clean_title}
جهينة نيوز -

 

 جهينة نيوز -عمر الزعبي

تختتم اليوم مباريات الجولة التاسعة لدوري المحترفين, بإقامة ثلاث مباريات نارية, وصعبة على الكبار, عندما يستضيف الرمثا الفريق المتألق ذات راس, ويدخل الفيصلي في إختبار صعب امام الاهلي, بينما طار الوحدات الى العقبة من اجل مواجهة صاحب الارض والجمهور شباب العقبة. في اللقاء الاول الذي يقام على ملعب الامير حسن في اربد, عند الخامسة مساءً, يبحث الرمثا عن الثلاث نقاط من اجل الإحتفاظ بالصدارة, عندما يلتقي ذات راس المنتشي بالفوز الاخير على اليرموك, في الدقائق الاخيرة. الرمثا صاحب الصدارة برصيد 19نقطة, يدرك بإن المهمة التي امامه الان اسهل من التي تنتظره, لذلك سيكون حذر في لقاء اليوم, ويبحث عن إغلاق المنافذ وفرض كلمته في البداية, من اجل تلافي مفاجئات الخصم. بدوره يملك ذات راس 12 نقطة في المركز الرابع, ورغم احتلاله لذلك المركز, إلا انه لم ينجح في إقناع جماهيره بالمستوى الذي يقدمه, ويبحث عن العودة من الرحلة الشاقة من الجنوب الى الشمال بالنقاط. الرمثا خرج من معسكر داخلي مغلق في عمان, واجواء التفاؤل تسود اللاعبين, وركز المدرب كوكي على عامل اللياقة في المباراة, ويسعى لتوليف تشكيلة قادرة على مجاراة اللقاء, رغم انه يغيب عن لقاءه قصي نمر للإصابة, وجهاد الباعور وخالد عواقلة لتراكم البطاقات.

ويحتضن ملعب تطوير العقبة مواجهة قوية تجمع صاحب الارض مع الوحدات, على امل ان يقدم الفريقان درساً قوياً في الإثارة والمتعة.العقبة يملك فقط 6 نقاط, في المركز قبل الاخير, وخسارة اليوم قد تعمق من جراحة, خصوصاً وان هدفه الإبتعاد عن شبح الهبوط, والبقاء في منافسات دوري المحترفين.في المقابل يعيش الوحدات صاحب المركز الثاني برصيد 17 نقطة,  فترة جيدة وسيدخل لقاء العقبة وهو يعلم نتيجة مباراة المتصدر الرمثا, وفي حال كان الاخير متعثراً, سيفرض الوحدات نفسه من بداية المباراة, ويسعى للحسم المبكر دون الدخول في صندوق المفاجئات.ويغيب عن الوحدات المدافع محمد مصطفى وطارق خطاب, والحارس عامر شفيع, لكن تلك الاسماء لن تؤثر على خطة جمال محمود, خصوصاً وانه يملك اسماء كبيرة بحجم فهد يوسف وسعيد مرجان وحمزة الدردور واحمد الياس, لذلك سوف يمني محمود عدم التعرض للضغوط الدفاعية.

وفي لقاء الفيصلي والاهلي الذي يقام على ستاد عمان الدولي, يدخل النسر الازرق بعنويات عالية نظراً للخبر السعيد الذي احيى النادي الاسبوع الماضي, برفع العقوبة عن اللاعبين الذين تعرضوا للحرمان, بينما يخشى الاهلي ان تنعكس تلك الفرحة على ارضية الميدان,  ويدفع الثمن بتلقيه الخسارة. الفيصلي بقيادة دارجان يدرك ان الوقت حان للتغير, ولا مجال لإهدار النقاط, خصوصاً وان الباب ما زال مفتوحا للفريق من اجل المنافسة, رغم إمتلاكه 10 نقاط, في المركز السادس, لكن تسعة نقاط ليست بالمستحيلة على رفاق بهاء عبدالرحمن.الاهلي صاحب المركز الثامن برصيد 8 نقاط, يسعى لنسيان المعنوية التي يدخل بها غريمه المباراة, والخروج من الدقائق الاولى دون تلقي الاهداف, حتى لا يفتح الفيصلي شهيته المتعطشة للاهداف والإنتصارات.يغيب عن الفيصلي يوسف الرواشدة للإصابة, ومهدي علامة بسبب تعرضه لحادث سير, مما يجعل دراجان يشارك بالعلاونة اساسياً, بالإضافة الى بهاء عبدالرحمن ودلدوم واكرم الزوي ومعتز ياسين, في المقابل تبدو صفوف الاهلي مكتملة خصوصاً بعد عودة هدافه الفلسطيني محمود الوادي من من فلسطين.

 

تابعو جهينة نيوز على google news