بسطامي: التوسع في انتشار السيارات الكهربائية ايجابي بيئيا

جهينة نيوز -قال مدير التسويق في شركة بسطامي والصاحب جمال بسطامي إن التوسع في انتشار السيارات الكهربائية في الاردن يعتبر ايجابيا على المستوى البيئي من حيث التقليل من الانبعاثات الكربونية والغازات الدفيئة المضرة بالبيئة والتي باتت تشكل عبئا على المجتمع صحيا وماديا.
واضاف خلال حفل اطلاق سيارة نيسان (ليف) الكهربائية الجديدة 2020 الذي اقامته الشركة، الوكيل الحصري لماركة سيارات نيسان في الاردن، اليوم الاربعاء في فندق كمبنسكي إن التوجه ومنذ عام 2010 كان نحو السيارات الكهربائية لاهميتها في التقليل من الاعتماد على استهلاك الوقود النفطي وتقليل تكاليف الانفاق على السيارة بشكل عام فهي موفرة للطاقة وصديقة للبيئة ولا ينتج عنها نفايات سامة كالغازات والقطع المستهلكة ولا تحتاج لصيانة ميكانيكية مكلفة.
وفي حديثه لوكالة الانباء الاردنية (بترا) قال بسطامي ان اهم عنصر في السيارة الكهربائية وهو البطارية لا يعتبر مشكلة بيئية خطيرة كون العمر الافتراضي لها طويل ويمكن اعادة تدويرها او استخدامها عندما تضعف قوتها في مجالات اخرى كاضاءة عدد من المصابيح او تشغيل اجهزة خفيفة.
واشار الى انهم كشركة ووكيل لسيارات كهربائية ملتزمون ضمن القوانين وبالتعاون مع الجهات المختصة بالتعامل مع ما ينتج من السيارات الكهربائية من قطع تالفة خاصة البطارية، وحتى الان فحجم البطاريات الكهربائية المستهلكة ليس كبيرا.
--(بترا)