الرصيفة.. تكريم المتدربين في برنامج التصنيع الرقمي

جهينة نيوز -احتفلت دائرة الشؤون الفلسطينية، اليوم الأحد، في قاعة لجنة خدمات مخيم حطين بالرصيفة، بتكريم نحو 100 شاب وشابة، شاركوا في "برنامج التصنيع الرقمي" الذي نظمته الدائرة بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد، ضمن مبادرة مصنع الأفكار.
وثمن مدير مديرية الشؤون الإدارية في الدائرة، سامر الخصاونة جهود القائمين على نشاطات نادي الإبداع الذي أتاح المجال لشريحة من أبناء الوطن، لتنمية مهاراتهم وممارسة هواياتهم وصقل شخصياتهم.
وأشار إلى ان دائرة الشؤون الفلسطينية تبنت العديد من المبادرات التي تهتم بقطاع الشباب وتفاعلهم مع مجتمعهم بكل روح ايجابية وتحفيزهم على إظهار قدراتهم الوطنية المتسلحة بالعلم والمعرفة.
وقال إن البرنامج يهدف الى تنمية قدرات الشباب على التعامل مع تقنيات جديدة حول التصميم والرسم الالكتروني والتي تمكن الاستفادة منها في بناء مشاريع صغيرة تفيد البيئة إلى جانب إعادة التدوير وغيرها من المشاريع، مؤكدا أن البرنامج أسهم في تعزيز قدرات الشباب وتمكينهم اقتصادياً واجتماعياً وتحسين مستوى حياتهم المعيشية.
بدوره، ثمن مدير مصنع الأفكار المهندس إسماعيل حقي جهود دائرة الشؤون الفلسطينية وإسهامها في إنجاح البرنامج التدريبي، الذي تضمن تعريف المشاركين بالأجهزة والإمكانات المتوفرة والتي اعتبرها بداية للتصنيع الرقمي التي تحتاج للمتابعة والبناء عليها للوصول لنتائج ايجابية في المستقبل.
وأكد المهندس حقي أن الكادر الفني والأجهزة متاحة للمشاركين من أجل متابعة استفادتهم وإكمال مسيرتهم في الريادة والتصنيع الرقمي.
وقال رئيس لجنة خدمات مخيم حطين صالح النحاليني، إن المشاركين في البرنامج التدريبي من خلال نادي الإبداع لأبناء المخيمات ومصنع الأفكار يثمنون جهود القائمين على هذا البرنامج الذي يهدف الى تطوير مهارات المشاركين وصقل شخصياتهم.
وفي كلمة الخريجين عبر كل من المشاركين، طيبة محمد وفادي الصوفي، تقديرهما لمؤسسة ولي العهد ودائرة الشؤون الفلسطينية على إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في البرنامج التدريبي، والاطلاع على التكنولوجيا الحديثة والأجهزة المتطورة والتي حفزت على الإبداع ومواكبة الأفكار وترجمتها على ارض الواقع.
وفي ختام الحفل سلّم الخصاونة الدروع التذكارية لمدراء مكاتب المخيمات الفلسطينية في عمان والزرقاء وجرش والبقعة واربد تقديرا للجهود التي بذلوها، إلى جانب توزيع الشهادات على الخريجين.
--(بترا)