حفل اختتام مشروع التنمية والتمكين المجتمعي في الزرقاء

جهينة نيوز -نظمت جمعية رعاية شؤون الأسرة الخيرية بالتعاون مع مركز تنمية المجتمع المحلي ومركز تعليم الكبار بمركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء، اليوم الأربعاء، حفل اختتام مشروع التنمية والتمكين المجتمعي المنفذ بدعم من الجمعية الألمانية لتعليم الكبار (DVV).
وتضمن المشروع الذي شاركت فيه 110 سيدات واستمر سنة كاملة، العديد من المحاور التدريبية ومنها توفير الدعم النفسي والاجتماعي للسيدات المشاركات وتوزيع السيدات على قطاعات مختلفة تمثل اهتماماتهن مثل التسويق والمهارات الحياتية، وتدريبات على فن صناعة الحلويات، كما خضعت السيدات لتدريبات في الجمعية وورش عمل تدريبية منظمة ودورات في التجميل تلقين خلالها تطبيقات نظرية وعملية وجلسات دعم نفسي.
وتحدث خلال حفل الاختتام، الذي أدار فقراته عضو الهيئة الإدارية للجمعية والمدربة ختام منصور، مدير مديرية التنمية الاجتماعية بالزرقاء رائد الكفاوين الذي رعى الاحتفال، ومدير الجمعية الألمانية لتعليم الكبار جواد القسوس، ومدير مشروع التنمية والتمكين المجتمعي حسين الربيع، ورئيسة جمعية شؤون الأسرة أمل وهدان.
وركز المتحدثون خلال كلماتهم على الدور المحوري لمديرية التنمية الاجتماعية في المجتمع المحلي، وأهمية العمل الاجتماعي والدعم النفسي للمرأة وخدمة المجتمع المحلي، وضرورة التمكين المجتمعي وتعزيز نهج التشاركية والتعليم غير الرسمي.
واشتمل حفل الاختتام على عرض لأنشطة وإنجازات المشروع وعرض لقصص نجاح ثلاث سيدات وهن: نجاح يوسف وعايدة الخريشا وسوسن الخطيب اللواتي تلقين جلسات دعم نفسي وسطرن قصص نجاح من خلال تمرسهن في فن صناعة تهديب الشماغات والتجميل.
--(بترا)