تخريج الفوج الثاني من طلبة برنامج أملنا للتدريب المهني

جهينة نيوز -احتفل مئات الخريحين، المشاركين في برنامج "أملنا" للتدريب المهني التقني التابع لمنظمة اليونيسف بالشراكة مع كلية لومينوس الجامعية التقنية والذي ينفذ دعماً للميثاق الوطني للتشغيل الذي أطلقته وزارة العمل.
وتخرج في البرنامج نحو 700 شاب وشابة يمثلون الدفعة الثانية من الطلاب الذين استكملوا البرنامج التدريبي بنجاح، ضمن احتفالية أقيمت في المركز الثقافي الملكي، اليوم الأحد، وشكلت الإناث حوالي نصف عدد الخريجين تقريبًا بعد تزويدهم بالمهارات اللازمة للانتقال من التعلّم إلى العمل في إطار برنامج "أملنا " للتدريب المهني التقني.
وقالت ممثلة اليونيسف في الأردن تانيا شابويزات إن الشباب القوي والقادر هم أمل الأردن بمستقبل مستقر ومزدهر، مؤكدة أن اليونيسف ستستمر بدعمها لمساعدة 10 آلاف من فئات الشباب المُستضعفين لتحقيق أفضل ما لديهم من إمكانيات عبر تقديم تدريب تقني ومهني بجودة عالية خلال السنوات الخمس المقبلة.
ويمثل برنامج "أملنا" للمشاركة الاقتصادية التابع لليونيسف شراكة متعددة الأطراف لدعم فئات الشباب المُستضعفين من خلال تزويدهم بالمهارات المعتمدة والخاصة بسوق العمل للحصول على فرص عمل مجدية، إذ حقق نجاحا من خلال دعم أكثر من 2500 شاب وشابة منذ عام 2018 وبلغت نسبة التوظيف بين خريجي البرنامج حوالي 70 بالمئة.
وتضمنت الوحدات التدريبية عددا من التخصصات منها التجميل وحرفة السباكة والسمكرة وإدارة الفنادق والضيافة وخدمات تقديم وتحضير الطعام وتصنيع الملابس وخدمة العملاء وتشغيل مراكز الاتصال، الى جانب تزويد الطلاب بحصص لتعزيز قابلية التوظيف والمهارات الحياتية بالإضافة الى دروس اللغة الإنجليزية.
وكانت اليونيسف وقعت بداية الشهر الحالي مذكرة تفاهم مشتركة مع وزارة العمل وكلية لومينوس الجامعية التقنية لدعم 10 آلاف شاب وشابة عبر تزويدهم بالتدريب. --(بترا