50 شاباً وشابة يشاركون في ملتقى إعداد القيادات الشبابية بمنطقة السرو

جهينة نيوز -نظمت وزارة الشباب بالتعاون مع جامعة البلقاء التطبيقية أمس السبت، في معسكر الحسين للشباب / السرو، ملتقى إعداد القيادات الشبابية بمشاركة 50 شاباً وشابة.
وتضمن المعسكر جلسات حوارية ومحاضرات من أبرزها محاضرة تناولت مهارات التحصيل العلمي وطرق استخدام الذاكرة، قدمها يحيى سعيدات، ومحاضرة عن كيفية كتابة الجلسات ومحاضر الاجتماعات، قدمها الدكتور فادي سماوي، فيما قدم مدير الشؤون الشبابية في الوزارة فراس الشوابكة ورشة عمل حول الاستراتيجية الوطنية للشباب وأهدافها والبرامج التى تقدمها الوزارة للشباب وآلية الاستفادة منها من خلال المراكز الشبابية التابعة للوزارة.
وأكد رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله الزعبي أن الشباب هم محط اهتمام جلالة الملك، مؤكداً اعتزاز الجامعة بالشراكه مع وزارة الشباب ومشيداً بالجهود الكبيرة التي تقدمها الوزارة في تنمية وصقل الشباب الاردني.
وأشار إلى أن الجامعة تسعى لترجمة أهداف الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية والانفتاح الكبير التي أحدثته محلياً وإقليمياً لرفع سوية الطلبة في جميع المجالات العلمية، بإنشاء مركز الريادة والإبداع ومركز التعلم والتعليم وأكاديمية هواوي.
من جانبه، قال الشوابكة إن وزارة الشباب هي المظلة الرسمية للعمل الشبابي في الأردن وتسعى للوصول إلى جميع المكونات الشبابية في مختلف محافظات المملكة، موكداً أن البرامج الشبابية تساهم بدفع التنمية المستدامة، وتعزيز المنظومة التعليمية.
--(بترا)