الاردن يشارك في مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين بالقاهرة

جهينة نيوز - أكد مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس رفيق خرفان التزام الاردن بمواصلة خطواته السياسيّة والدبلوماسيّة والقانونيّة، وتعزيز جهود السياسة الخارجيّة التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لدعم القضيّة الفلسطينيّة ورفع الظلم، وإحقاق العدالة للشعب الفلسطينيّ الشقيق.
وقال خلال افتتاح اعمال مؤتمر المشرفين على شؤون اللاجئين الفلسطينيين في القاهرة اليوم الاحد: إن الاردن يواصل بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني التأكيد على ثوابته الوطنية والقومية تجاه فلسطين شعباً وارضاً ومقدسات باعتبارها قضية الاردن الأولى ويجدد دعمه ومساندته للأشقاء الفلسطينيين في نضالهم العادل والمشروع لنيل حقوقهم الوطنية.
وأضاف ان الاردن يجدد تأكيد الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، واجبا ومسؤولية تاريخية يعتز ويتشرف الاردن بحملها، ويواصل التنسيق مع الاشقاء الفلسطينيين للقيام بالواجبات الدينية والتاريخية في حماية ورعاية وإعمار المقدسات، والعمل على تثبيت صمود المقدسيين، والتصدي لأي محاولة تمس هوية المدينة المقدسة.
وأشار إلى موقف الاردن الداعم لعمل وكالة الغوث الدولية (الاونروا) والتي تشكل حافظة مهمة لحقوق اللاجئين الفلسطينيين، واهمية الدور الذي تقوم به الاونروا نيابة عن المجتمع الدولي.
ولفت إلى أن الاردن يرفض أي توجه لتقليص دعم الاونروا، وعدم قبوله لأي حديث عن إلغاء أو تخفيض خدماتها أو نقل مهامها لجهة أخرى، ويدعو الدول المانحة لمواصلة دعمها والإيفاء بالتزاماتها تجاه المنظمة الاممية لتستطيع القيام بواجباتها والاستمرار بعملها وتقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين، بما تمثله من التزام للمجتمع الدولي تجاه قضية اللاجئين الفلسطينيين.
ويعقد المؤتمر في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بمشاركة وفود من مصر وفلسطين والأردن ولبنان والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ومنظمة التعاون الإسلامي، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة.
--(بترا)