اختتام فعاليات ملتقى الصناعات الابداعية والثقافية بذور للغد

جهينة نيوز - اختتمت اليوم السبت فعاليات ملتقى الصناعات الابداعية والثقافية "بذور للغد" الذي نظمته مؤسسة "انا اتجرأ" للتنمية المستدامة بالتعاون مع برنامج الشراكة الدنماركية العربية، ومنظمة اوكسفام.
وتضمنت جلسات الملتقى التي استمرت يومين، طروحات وتصورات حول السياق والتأطير لأيام الملتقى وبيان أهمية الصناعات الابداعية والثقافية كبذور للتواصل والتعلم في المستقبل.
وتحدث ممثلون عن مؤسسة شومان وشركة امنية وكلية لومينوس في الجلسة الثانية، عن إبراز اهمية دور القطاع الخاص في التأثير على قطاع الصناعات الثقافية والابداعية بالمملكة، ودور المشاركة الشبابية عن طريق الفنون الهادفة، اضافة إلى قوة الابتكار والابداع في تشجيع مثل هذه الصناعات المميزة.
وقال المدير العام لمؤسسة "انا اتجرأ" الدكتور اياد جبر: إن المؤسسة دأبت على إقامة هذا الملتقى لأهمية الصناعات الثقافية والابداعية على مستوى العالم طبقا للإحصائيات المعمول بها في هذا المجال.
وقالت مديرة مشروع المشاركة الشبابية والتشغيل في منظمة اوكسفام رولا ابو الرب: إن أهمية هذا الملتقى جاءت كوسيلة لفتح المجالات والمسارات لتمكين الشباب اجتماعيا واقتصاديا، ودعم فرصهم للحصول على مصادر مدره للدخل لتحقيق الاستقرار وتنمية المجتمع.
--(بترا)