فافر في مهمة الانقاذ الاخيرة مع دورتموند

برلين – وكالات

كانت مواجهة هيرتا برلين مع بوروسيا دورتموند مساء اليوم السبت، تعتبر صراعا من أجل النجاة بالنسبة للمدربين أنتيك كوفيتش ولوسيان فافر.ولكن هيرتا تحرك بشكل أسرع من المتوقع وتعاقد مع اللاعب الدولي السابق يورجن كلينسمان في منصب المدير الفني بدلا من كوفيتش، ما يعطي مذاقا أكثر إثارة للمواجهة أمام دورتموند التي تأتي ضمن المرحلة الثالثة عشر للبوندسليجا. وتولى كلينسمان المدرب السابق للمنتخب الألماني تدريب هيرتا، الذي تراجع للمركز الرابع من القاع في جدول ترتيب الدوري الألماني عقب تلقيه أربع هزائم متتالية. وجاءت نتائج الفريق لتنال من طموحات المستثمر لارس فيندهورست، الذي انفق حوالي 250 مليون دولار في الصيف الماضي من أجل نقل فريقه إلى مصاف الكبار.

ويتطلع كلينسمان، 55 عاما، لانتشال هيرتا من كبوته رغم أن خبرته في البوندسليجا تقتصر على قضاء عشرة أشهر في منصب المدير الفني لبايرن ميونخ قبل عقد من الزمان. وقال كلينسمان في المؤتمر الصحفي الذي عقده النادي الألماني لتقديمه لوسائل الإعلام "إذا قمت بشيء ما فإنني سأفعله بشكل صحيح، سيكون تحديا مثيرا وآمل أن نتمكن من المضي قدما معا، إنني متحمس للغاية ولدي رغبة كبيرة في القيام بتلك المهمة".

وفي الوقت الذي يستهل فيه كلينسمان مشواره مع هيرتا بمواجهة غاية في الصعوبة، فإن فافر أيضا يعاني في دورتموند وتم إخباره بواسطة الرئيس التنفيذي للنادي هانز يواخيم فاتسكه أن النتائج هي كل ما يهم الفريق. وجاءت الخسارة بثلاثة أهداف مقابلة هدف أمام برشلونة الإسباني في دوري أبطال أوروبا لتضاعف محنة المدرب السويسري، حيث أتت بعد التعادل مع بادربورن المتواضع 3 3/ ومن قبلها الخسارة القاسية أمام بايرن ميونخ برباعية نظيفة. وألمح مايكل زورك مدير الكرة في دورتموند إلى أن المواجهة أمام هيرتا برلين قد تكون الفرصة الأخير لفافر مع الفريق صاحب المركز السادس بالبوندسليجا. ولكن هذه ليست نهاية المطاف فقد يجد دورتموند نفسه مضطرا للإبقاء على فافر نظرا لعدم وجود بديل مناسب له.

وفي المعسكر الآخر، يعيش بايرن ميونخ حالة من الاستقرار الفني تحت قيادة مدربه المؤقت هانز فليك، الذي تولى المهمة قبل أربعة أسابيع خلفا لنيكو كوفاتش، ونجح في الفوز في جميع المباريات الأربع التي خاضها الفريق مع تسجيل 16 هدفا دون أن تهتز شباك النادي البافاري مطلقا. ويلتقي بايرن صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف عن لايبزيج الوصيف وبفارق نقطة واحدة عن بوروسيا مونشنجلادباخ المتصدر، مع باير ليفركوزن اليوم السبت. وقد يصعد بايرن إلى الصدارة لمدة 24 ساعة على الأقل، حيث يلتقي جلادباخ غد الأحد مع فرايبورج، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، خاصة بعد هزيمة الفريق في الجولة الماضية على يد يونيون برلين بهدفين دون مقابل. لكن بإمكان لايبزيج أيضا أن يصعد إلى الصدارة من خلال مباراته أمام مضيفه بادربورن اليوم السبت. ويلتقي اليوم السبت هوفنهايم مع فورتونا دوسلدورف وكولن مع اوجسبورج.أما يوم غد الأحد فيلتقي فولفسبورج مع فيردر بريمن على أن يلتقي ماينز مع اينتراخت فرانكفورت يوم الإثنين.