جامعة الحسين بن طلال تشارك في فعاليات مشروع مشاركة مجتمعية لتنمية محلية"شمس"

جهينة نيوز -جامعة الحسين بن طلال تشارك في فعاليات مشروع مشاركة مجتمعية لتنمية محلية"شمس".
تحت رعاية سفيرة دولة هولندا في الاردن، شارك عطوفة رئيس جامعة الحسين بن طلال الاستاذ الدكتور نجيب أبو كركي في فعاليات توقيع اتفاقيات الشراكة لتنفيذ مشروع في محافظة معان تحت عنوان" مشروع مشاركة مجتمعية لتنمية محلية-شمس-".
يهدف هذا المشروع الذي أقامته منظمة شركاء للأفضل الى توفير فرص عمل وفرص اقتصادية من خلال خلق روابط وعلاقة بين أفراد المجتمع المحلي والقطاع الخاص.
حيث ستقوم المنظمة في محافظة معان بتوفير فرص تشغيل من خلال اعادة انعاش تجارب السياحة الصحراوية، مثل مهرجانات الصحراء، وفنون التاريخ الاردني، وايجاد مسار سياحي صحراوي وتأهيل جمعيات المجتمع المحلي للاستفادة من الفرص المتولدة نتيجة ذلك.
من جهته أكد رئيس جامعة الحسين بن طلال الاستاذ الدكتور نجيب ابو كركي في تصريح على هامش فعاليات الملتقى على أهمية الاستفادة من الطبيعة الصحراوية في جنوب المملكة للترويج السياحي كونها تشكل منطقة جذب للسياح يمكن من خلاله خلق واقع اقتصادي جديد في المنطقة يساهم في تنمية المجتعات المحلية في محافظة معان بشكل خاص وجنوب المملكة بشكل عام ويسهم في الجهود الحكومية الرامية الى التخفيف من مشكلتي الفقر والبطالة في هذه المناطق.
واضاف ان الشراكة بين القطاع العام والخاص في هذه الجهود هو السبيل الوحيد لتحقيق تنمية اقتصادية وسياحية متكاملة ومستدامة تنفيذا لرؤى وتوجهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم والذي يحرص دوما على ضرورة اشراك القطاع الخاص في مختلف اوجه التنمية الوطنية.