الرئاسية العليا لشؤون الكنائس تلتقي رئيس مجمع الكنائس الانجيلية

جهينة نيوز -التقى مدير عام الصندوق القومي الفلسطيني، ورئيس اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس رمزي خوري، اليوم الاثنين، رئيس مجمع الكنائس الإنجيلية المحلية بالأراضي المقدسة القس منير قاقيش.
وثمن قاقيش خلال اللقاء الذي جرى بمقر اللجنة الرئاسية لشؤون الكنائس في عمان، موقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وجهود اللجنة المبذولة لاستصدار مرسوم رئاسي بشأن تنظيم العلاقة مع الكنائس الإنجيلية غير المعترف بها.
وتحدث قاقيش خلال الاجتماع الذي حضره رئيس اتحاد المجمع الانجيلي في الاردن والاراضي المقدسة اللواء المتقاعد عماد معايعة، ونائب رئيس المجمع الانجيلي الاردني القس ديفيد ريحاني، عن مشاركة المجمع بالمؤتمر الدولي للكنائس الإنجيلية في العاصمة الاندونيسية جاكارتا، الذي ضم 90 دولة.
وينص المرسوم الصادر بداية الشهر الحالي باعتبار المجمع هيئة قانونية والمرجع الوحيد الصالح للكنائس الإنجيلية غير المعترف بها والعاملة في دولة فلسطين، ويمنح هذه الكنائس الصلاحيات بإصدار المعاملات المدنية، من عقود وشهادات لأبناء الطائفة التابعين لها، وفقاً للقوانين النافذة وبما لا يمس بالمعتقدات الدينية أو بالوضع القائم للطوائف المعترف بها.
--(بترا)