بحث استحداث برنامج تأهيلي متخصص للمهندسين المعماريين

جهينة نيوز -بحث رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عبد الكريم القضاة لدى لقائه اليوم نقيب المهندسين الاردنيين احمد سمارة الزعبي استحداث برنامج تأهيلي متخصص للمهندسين المعماريين وطلبة العمارة تحت مسمى "مرسم 006".
وناقش الجانبان خلال اللقاء سبل التعاون المشترك لتدريب طلبة كلية الهندسة في برنامج تدريبي للمهندسين حديثي التخرج في المشاريع المختلفة داخل وخارج الجامعة.
وقال الزعبي: إن البرنامج التأهيلي للمهندسين يهدف تعزيز التنافسية بين المهندسين المعماريين وتطوير قدرات طلبة العمارة لتنسجم مع متطلبات سوق العمل المحلي والعربي والإقليمي.
وأكد أن نقابة المهندسين هي حلقة الوصل بين القطاعين الأكاديمي والصناعي، مبينا أنها تسعى لإقامة برنامج وطني شامل لتدريب نحو 10 آلاف مهندس عاطل عن العمل.
ودعا الزعبي إلى تنظيم دورات تدريبية مشتركة بين الجامعة والنقابة والاستفادة من مركز تدريب المهندسين باعتباره ذراعا عمليا يبحث مجالات التدريب والتعليم الهندسي المستمر ضمن خطة يتم الاتفاق عليها لتلبية الاحتياجات التدريبية للطلبة والكادر الجامعي ليستفيد الطلبة من تلك البرامج.
بدوره ، اشار الدكتور القضاة الى الجهود التي تبذلها نقابة المهندسين خدمة للمهنة، متعهدا بدراسة إمكانية تدريب المهندسين حديثي التخرج في برنامج التدريب الذي تسعى النقابة لإيجاده، بغية جسر الهوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل، ورفع مستوى كفاءة ومهارات المهندسين.
وأكد أن الجامعة تسعى لتعزيز التعاون مع نقابة المهندسين عبر تقديم الخبرات المتوفرة لديها بما يحقق مصلحة الطلبة وتزويد الخريجين بالمهارات اللازمة للدخول إلى سوق العمل.
--(بترا)