افتتاح مشروع بيت مأدبا البدوي

جهينة نيوز -افتتح محافظ مأدبا الدكتور بلال النسور اليوم الأثين في مركز الزوار مشروع بيت مأدبا البدوي " اللحظات البدوية " بتنفيذ من مؤسسة نهر الاردن ضمن مشروع مختبرات الابتكار الاجتماعي المتنقلة على محاكاة لبيت بدوي متنقل يمثل حياة البادية القديمة بطابع سياحي حضري بحضور رئيس بلدية مأدبا احمد الفساطلة ومدير السياحة وائل الجعنيني وعدد من أبناء المحافظة .
وقال النسور ان هذه الخطوة بداية الطريق للشباب الطموح في الاستثمار السياحي في مدينة مأدبا التي تعتبر كنزا حقيقيا لمن اراد العمل وبذل الجهد وتطوير ذاته من خلال تقديم الافكار والابتكار نحو مشاريع جديدة منتجة تفيد المجتمع المحلي وأبناؤه وأضاف ان اقامة مثل هذه المعارض ستدفع بالسائح أطالة فترة أقامته ويستمتع بوقته مبينا ان الاستثمار في القطاع السياحي ليس حكرا على أحد وعلى الشباب التوجه بالعمل في السياحة ليجدوا كل الدعم وتذليل الصعاب أمامهم وواجب الجميع أعطاء السائح صورة جميلة عن المدينة وأهلها .
ودعا رئيس بلدية مأدبا أحمد الفساطلة سيدات مأدبا للتوجة الى البلدية قسم تمكين المرأة للاستفادة من المنح المقدمة اليهن لمن ترغب بعمل مشروع وسيتم أعفائهن من السجل التجاري بالأضافة الى دعمهن بمبلغ 800 دينار في بداية المشروع .
وأوضح الفساطلة ان البلدية عازمة على اقامة معرض دائم في المدينة تشجيعا للسياحة وفتح فرص حديدة للعمل مبينا ان القطاع العام لم يعد يستوعب الاعداد الهائلة من الخريجين وعلى الشباب التوجه للقطاع الخاص .
وقال مدير مشروع بيت مأدبا البدوي الشاب عدي الثوابته ان المشروع يهدف الى تقديم التراث الغير ملموس مثل المأكولات والمشروبات الشعبية والمنتجات البدوية والانشطة الترفيهية والتراثية مثل الموسيقا الشعبية والرقصات التراثية .
وفي نهاية الحفل تم تقديم فقرات فنية وأكلات شعبية وعرض منتوجات حرفية من قبل نساء مأدبا .
- -(بترا)