"شؤون المرأة" تلتقي المجتمع المحلي في عجلون

جهينة نيوز -التقت اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة بالمجتمع المحلي في محافظة عجلون اليوم الخميس في قاعة نادي المعلمين ضمن المشاورات الخاصة بتطوير الاستراتيجية الوطنية للمرأة في الأردن.
وناقش اللقاء أبرز الفجوات التي تواجه تحقيق المساواة بين الجنسين على المستوى المحلي والوطني وأبرز الأولويات والقضايا الملحة والتحديات وأكثر الفئات تأثراً بالفجوات القائمة ليصار إلى تضمينها وأخذها بعين الإعتبار في الاستراتيجية.
كما عرض في اللقاء نتائج تقيم الوضع الحالي في مجال المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة من خلال الحقائق والأرقام وعرضت الفجوات والتحديات الأولية التي رصدها التقرير ومن خلال النقاش مع الحضور تم التوافق بالتصويت على الأولويات الرئيسية على المستوى الوطني وعلى مستوى محافظة عجلون.
يذكر أن المشاورات الخاصة بتطوير الاستراتيجية الوطنية للمرأة في الأردن للأعوام (2020-2025) والتي تنفذها اللجنة مع هيئة الأمم المتحدة لتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين تحت شعار "حتى لا يخلف الركب أحدا"، ستستمر لغاية منتصف الشهر الجاري لتشمل جميع محافظات المملكة.
وكما نفذت اللجنة العديد من اللقاءات بخصوص تطوير الاستراتيجية مع أعضاء من مجلس الأمة والتقت بممثلين من القطاع الخاص واجتمعت يوم أمس مع اللجنة الوزارية لتمكين المرأة التي ستشرف على تطوير الإستراتيجية.
وشهد اللقاء حضورا كثيفا حيث جمعت اللجنة في هذا اللقاء الجهات الرسمية المعنية وأعضاء من المجتمع المحلي في المحافظة بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدني المعنية بتمكين المرأة والنساء الرياديات المنخرطات في العمل العام بالإضافة إلى حضور عدد أعضاء المجالس التمثيلية في المحافظة ودائرة قاضي القضاة .
--(بترا)