التميمي يثمن جهود الملك في الدفاع عن المدينة المقدسة

الدفاع المدني يختتم دورة لطواقم إطفاء المسجد الأقصى

جهينة نيوز - عمان

اختتم الثلاثاء في القدس المحتلة برنامج الدورة التدريبية لموظفي أقسام الإطفاء في المسجد الأقصى المبارك، الذي عقدته المديرية العامة للدفاع المدني بالتعاون مع دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس تنفيذاً لتوجيهات جلالة القائد الأعلى الملك عبد الله الثاني بتوفير أعلى درجات السلامة داخل المسجد الأقصى.

وتلقى المشاركون خلال البرنامج الذي بدأ الأحد واستمر لثلاثة أيام، معلومات نظرية وتطبيقات عملية اسهمت برفع مستواهم وكفاءتهم في التعامل مع الحوادث المختلفة والحرائق على وجه التحديد التي قد تقع داخل حرم المسجد الأقصى المبارك .

وأكد مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة، أن هذا التعاون سيبقى مستمراً لتنفيذ وصاية ورعاية جلالة الملك عبد الله الثاني على المقدسات الإسلامية، مشيراً إلى أن هذه الدورة تأتي استمراراً للعديد من الدورات التدريبية التي تم عقدها للعاملين في قسم الإطفاء داخل المسجد الأقصى.

وبين أن البرنامج التدريبي شمل تطبيقات عملية على كيفية استخدام معدات الإطفاء الموجودة لديهم وعمليات مكافحة الحريق وكيفية تفقد معدات الإطفاء وإجراء تجربة عملية لنظام الإطفاء الخاص بقبة الصخرة وقبة المسجد الأقصى، إضافة إلى عقد دورة نظرية مكثفة تتعلق بالتحقيق في أسباب الحريق.

من جهته، ثمن مدير دائرة أوقاف القدس الشيخ عزام التميمي جهود جلالة الملك في الدفاع عن المدينة المقدسة والأوقاف الإسلامية، مثنيا على الجهود التي يبذلها الدفاع المدني الأردني من خلال الدورات المكثفة لتدريب كوادر المسجد الأقصى على عمليات الإطفاء.

وحضر التدريبات مساعد المدير العام والمدير المالي بدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس إبراهيم ناصر الدين، ومدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، ومدير متابعة شؤون المسجد الأقصى وأوقاف القدس في وزارة الأوقاف الدكتور عبدالستار القضاة، والمهندس محمد أبو هنيه، والعميد محمد الصبيحي مساعد مدير عام الدفاع المدني الأردني، وعدد من ضباط الدفاع المدني.