الوحدة الفنية لاتفاقية اغادير ترسخ النوع الاجتماعي في انشطتها

جهينة نيوز -
شاركت الوحدة الفنية للاتفاقية العربية المتوسطية للتبادل الحر "اتفاقية أغادير" في أعمال الندوة الإقليمية للشبكة العربية للنوع الاجتماعي والتنمية (أنجد) التي نظمها مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث "كوثر" حول موضوع "التفكير الإستراتيجي وتعزيز الشراكات: آفاق 2030".
وقالت الوحدة الفنية لاتفاقية اغادير في بيان صحفي اليوم ان مشاركتها في الندوة التي عقدت اخيرا بعمان جاءت لتعزيز شراكتها مع مركز "كوثر" وايمنا منها باهمية ترسيخ النوع الاجتماعي سياسياً وثقافيا.
وخلال الندوة قدمت الوحدة الفنية عرضا تضمن التعريف بها والترويج لاتفاقية اغادير وإبراز الميزات التفاضلية التي تمنحها مقارنة ببقية الاتفاقيات المتعددة الأطراف والثنائية التي تربط الدول الأعضاء في المجال الاقتصادي والتجاري.
كما استعرضت الوحدة الفنية إنجازاتها والخطوات المحققة نحو إدماج عنصر النوع الاجتماعي في أنشطتها مبرزة الأشواط المقطوعة منذ الإعلان عن تبني الوحدة الفنية لسياسةِ جندر يوم 8 اذار 2018 بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.
وأبرزت الوحدة الفنية تطلعاتها نحو المضي قدما في تنفيذ هذه السياسة وبأن تكون أول اتفاقية تجارية في المنطقة تكرس عنصر النوع الاجتماعي على مستوى النص وعلى مستوى السياسات.