العجارمة: اللجنة الملكفة بدراسة عقد شتوية لـ"التوجيهي" لم تنه اعمالها

جهينة نيوز – عمان – خليل النظامي

أكد امين عام وزارة التربية والتعليم نوفان العجارمة ،ان تقرير اللجنة الفنية التي تم تكليفها للنظر بإمكانية عقد دورة شتوية للتوجيهي لم يصدر لغاية الان وما زال الملف قيد الدراسة.

وكان وزير الدولة للشؤون القانونية والمكلف بادارة وزارة التربية مبارك ابو يامين اوعز مؤخرا الى امين عام الوزارة بتشكيل لجنة فنية لدراسة امكانية عقد دورة شتوية للتوجيهي، بحسب ما نشر نائب رئيس لجنة التربية والتعليم النيابية النائب هدى العتوم عبر صفحتها الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي.

وأضاف العجارمة لـ"الانباط"، انه ينتظر انهاء اللجنة المكلفة اعمالها واصدار تقريرها حول الملف الذي كلفت بدراسته من قبل الوزير ابو يامين.

من جهتها، قالت مصادر مطلعة في الوزارة، ان اللجنة اوردت عدة نقاط في تقريرها مفادها، عدم قدرة الوزارة على عقد دورة شتوية، مبررة ذلك ان عطلة الشتاء قصيرة جدا ولا تتعدى الخمسة ايام نتيجة اضراب المعلمين وضغط الفصل الدراسي الاول، اضافة الى عدم قدرة الوزارة على تفريغ المدارس والكوادر التي ستعمل بالامتحانات وكذلك عدم وجود نص بالنظام على عقد دورة شتوية وتضمن عقد دورتين عادية وتكميلية .

يشار الى ان عدد من طلبة شهادة امتحان الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) رفعوا مطالبات لوزير التربية مطالبينه باجراء دورة تكميلية استثانية لاستكمال متطلبات النجاح في شهادة الثانوية العامة ورفع معدل الطلبة الناجحين تحت معدل ال60.

وأوضحوا ان الدورة التكميلية لم تكن منصفه وعادلة وخصوصا للراسبين في ثلث مواد وأكثر والظروف متفرقة بين الطلاب، وكانت بعد النتائج بثلاثة أيام فقط لا غير لم يستطيعوا دراسة المواد مرة أخرى أو حتى مراجعتها والجدول مزدحم جدا .