"المهندسين" تؤكد ضرورة التدابير الاحترازية تجنباً لأي حوادث في المشاريع الإنشائية

جهينة -قالت نقابة المهندسين، إن المشروع الذي شهد انهياراً لجداره الاستنادي، اليوم الأحد، قرب الدوار الثامن، نفذ دون الالتزام بتوصيات تقرير استطلاع الموقع الذي أجرته النقابة، ومنها عمل نظام حماية لجوانب الحفر حسب ما هو موصى به في تقرير التربة.
وأضافت النقابة في بيان، أنها أجرت كشفت حسياً على موقع المشروع الذي تسبب انهيار جداره الاستناد بحالة وفاة، ودعت أمانة عمان بالإيعاز باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان السلامة العامة والعمل على حماية الحفرية تجنباً من تأثير الحفر على الجوار والتقيد بتوصيات استطلاع الموقع بهذا الخصوص.
وأكدت النقابة ضرورة تحقيق عنصر السلامة العامة والتنفيذ السليم لمشاريع الأعمال الهندسية التي تحرص النقابة على توفيرها بصورة دائمة، تقيداً بقانون البناء الوطني، وضرورة وجود إشراف هندسي على الأعمال الإنشائية.
ودعت النقابة، المكاتب والشركات الهندسية لاتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة والتقيد بتوصيات تقرير استطلاع الموقع بخصوص حماية الحفريات تجنباً لأي حوادث في المشاريع، وذلك بالتزامن مع بداية الموسم المطر.
وبينت أن الموسم المطري يتطلب اتخاذ تدابير احترازية فيما يتعلق بالأعمال الإنشائية لضمان تحقيق متطلبات السلامة، مؤكدة أنها ستقوم بتكثيف الكشوفات على المشاريع التي قيد الإنشاء واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.
--(بترا