ورشة عمل حول نظام إدارة التعلم ومنصة التعلم الإلكتروني

جهينة -اختتمت لجنة الشراكة الاجتماعية لمشروع "الدعم الفني لبرنامج مهارات العمل من اجل التشغيل والاندماج الاجتماعي" التابعة للاتحاد الاوروبي اليوم الخميس، ورشة عمل حول نظام إدارة التعلم ومنصة التعلم الإلكتروني.
وتحدث قائد فريق مشروع الدعم الفني لوكا أتزوني، خلال اختتام الورشة، عن اهمية تعزيز قدرة هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية لدعم مزودي التدريب والتعليم المهني والتقني في جهودهم الدؤوبة لتحسين مهارات العاملين عليها بشكل كبير.
وأكد خبير رئيسي في تطوير المناهج وتدريب المدربين المهندس عبد الباسط صالح، ان الورشة التي استمرت لخمسة أيام تهدف الى التحقق من صحة نظام التعليم الإلكتروني الجديد المسمى"دوربا"، مع مجموعة من المختصين المختارين من القطاع والذين يعملون على التعليم الإلكتروني وإنتاج المحتوى الإلكتروني في مؤسساتهم.
واطلع المشاركون خلال الورشة على وظائف نظام التعليم الإلكتروني والوصول إلى مستويات مختلفة من المستخدمين، وإنشاء حسابات مستخدمين للمؤسسات، واستيراد البيانات والملفات، وإدارة النظام الأساسي، وفهم كيفية مواصلة تطوير منصة في المستقبل. ومن ضمن المؤسسات الرائدة في القطاع وزارات العمل والتربية والتعليم العالي وممثلي المجتمع المدني والقطاع الخاص.
كما نظمت لجنة الشراكة الاجتماعية لمشروع "الدعم الفني لبرنامج مهارات العمل من اجل التشغيل والاندماج الاجتماعي" التابعة للاتحاد الاوروبي اليوم الخميس، ورشة عمل حول خدمات التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني ومعلومات سوق العمل ونظام المعلومات.
وتحدث قائد فريق مشروع الدعم الفني لوكا أتزوني، خلال الورشة، عن اهمية مكون نظام معلومات سوق العمل، حيث ستغطي هذه الورشة جميع المجالات اللازمة لتطبيق نظام المعلومات في المستقبل من متابعة المؤشرات وتقييمها إلى تحليل البيانات وإدارة مشاريع البرامج . وناقشت الورشة الوضع الحالي لإعداد مشروع نظام معلومات سوق العمل مع وضع توصيات للخطوات المستقبلية ، اضافة الى مراجعة ما تم إنجازه منذ بداية المشروع في أيلول 2018 ، حول السياق وطرق تحليل البيانات وتفسير البيانات وكذلك استخدام البرامج الإحصائية لمعلومات سوق العمل وتحليلها. كما ناقشت مراجعة تصميم مؤشرات السياسات ذات الصلة وتقييم مصادر البيانات وإعداد التقارير وإدارة مشاريع البرمجيات لموظفي أصحاب المصلحة الرئيسيين المشاركين في معلومات سوق العمل.