ورشة عمل متخصصة حول تشغيل ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة

جهينة -نظمت الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين، اليوم الخميس، ورشة عمل حول تشغيل ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع وزارة العمل والوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا".
وتهدف الورشة التي حضرها مدير عام الهيئة العميد الركن المتقاعد جاد الله المصاروة ومدير شؤون المصابين خالد البطاينة وعدد من موظفي الهيئة إلى تعريف المشاركين بخدمات وزارة العمل في مجال دعم وتشغيل الاشخاص ذوي الإعاقة والقوانين الناظمة لعملية تشغيلهم وحقوق العمال منهم.
وتتضمن الورشة أبرز مرتكزات التفاعل الإيجابي مع الأشخاص ذوي الإعاقة في بيئة العمل والتي أعدتها وزارة العمل بالتعاون مع الوكالة اليابانية "جايكا"من خلال برنامج لتشغيل الاشخاص ذوي الاعاقة. وعرضت المدربة سمية الزعبي من قسم تشغيل الاشخاص ذوي الإعاقة لدور وزارة العمل في تشغيل ذوي الإعاقة والتعريف بخدماتها في مجال الإرشاد المهني وتوفير قاعدة بيانات من خلال المنصة الوطنية للتشغيل "سجل" وبرنامج "خدمة وطن" والتي تساهم في تشغيل الاشخاص ذوي الإعاقة.
واشارت المدربة نايفة الكردي من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" الى ان مشروع التمكين الاقتصادي والمشاركة الاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة، والذي تنفذه جايكا بالتعاون مع وزارة العمل للتعريف بخدمة "مشورة النظراء"، يهدف لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال إعادة اكتساب الثقة بالنفس والاعتماد على الذات مروراً بتكوين صداقات للوصول إلى تغيير المجتمع.